الدوري الفرنسي

بالصور : باريس سانجرمان يقهر نانت بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل باريس سان جيرمان سلسلة انتصاراته المحلية للمباراة السابعة على التوالي، بالفوز على مضيفه نانت، بثلاثية دون رد، مساء يوم السبت، في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.
 
سجل أهداف باريس سان جيرمان، أندير هيريرا وكيليان مبابي من ركلة جزاء وبابلو سارابيا في الدقائق (47 و65 و88).
 
ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 21 نقطة لينفرد بصدارة الليج وان، بينما تجمد رصيد الكناري عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.

مر الشوط الأول هادئا دون خطورة حقيقية من ثلاثي الهجوم الباريسي سارابيا ومبابي ومويس كين، ومناوشات غير مؤثرة من دانيلو وهيريرا ورافينيا وإدريسا جايي.
 
أما موزيس سيمون لاعب نانت، فقد أضاع على فريقه فرصة مؤكدة بتسديد الكرة خارج المرمى الخالي، بعدها غادر الملعب مصابا ليشارك مكانه قادر بامبا في الدقيقة (25).
 
انتهى الشوط الأول بشباك نظيفة، بينما كانت أحداث الشوط الثاني أكثر إثارة، بدأها أندير هيريرا بتسجيل هدف مبكر بعد مرور دقيقيتن بمساعدة زميله كيليان مبابي.
 
ضخ توماس توخيل مدرب بي إس جي دماء جديدة، بإشراك ماركينيوس وتيلو كيرير مكان إدريسا وبيريرا، وقبلهما حل قيس رويس بديلًا لمويس كين.
 
تحسن الأداء الباريسي، وترجم سيطرته لهدف ثان سجله كيليان مبابي من ركلة جزاء بعد عرقلة من كاستيليتو مدافع نانت.

في المقابل، أضاع قادر بامبا فرصة ذهبية على نانت بالعودة إلى المباراة، عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها كيلور نافاس في الدقيقة (70).
 
لم تدم فرحة توخيل كثيرا، حيث اضطر لاستبدال مبابي بسبب إصابة عضلية، ليشارك مكانه بانديوجو فاديجا في نفس توقيت دخول كورزاوا مكان رافينيا.
 
أما كريستيان جوركوف مدرب الكناري، فلم يستفد كثيرا من البدلاء، جان كيفن أوجستين وعبدولاي توريه ورولي دي سا.
 
بل استغل بابلو سارابيا خطأ ساذج من مدافعي نانت ليسجل الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، لينتزع حامل اللقب فوزا ثمينا ومستحقا وسط غيابات عديدة بين نجومه.

بالصور : باريس سانجرمان يقهر نانت بثلاثية نظيفة
بالصور : باريس سانجرمان يقهر نانت بثلاثية نظيفة
بالصور : باريس سانجرمان يقهر نانت بثلاثية نظيفة
بالصور : باريس سانجرمان يقهر نانت بثلاثية نظيفة