بعد حضوره تتويج الأهلي.. ما هو مرض مؤمن زكريا وماذا قالت زوجته؟

مؤمن زكريا.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ما هو مرض مؤمن زكريا يث تفاجأ مجتمع كرة القدم في الأشهر الأخيرة بإعلان اعتزال لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، وبدأ نشطاء كرة القدم الاستفسار على مواقع التواصل الاجتماعي وعن مؤشرات البحث عن الأسباب التي دفعت حامل القدم الذهبية إلى الاعتزا. من الساحة الخضراء وانتهاء مسيرة حافلة بالنجاح والتميز مع أكثر من فريق رياضي، أهمها الأهلي والزمالك والنادي الأهلي السعودي.

وأفادت وسائل إعلام مختلفة بإصابة مؤمن زكريا بمرض نادر جعله غير قادر على مواصلة اللعب وحصره في المنزل ولم يبق له سوى وقت قصير، وهو أحد الأسماء التي برعت في سماء كرة القدم منذ بداية مشواره الكروي عام 2004 حيث لعب كرة القدم في سن مبكرة حيث لعب مع الزمالك ثم انتقل للعب مع العملاق الأحمر واستقر هناك حتى عام 2008، ثم سرعان ما تولى نادى الإنتاج الحربي، وفي فترة الانتقالات الشتوية.

 عام 2010 انتقل إلى النادي المصري، ثم انتقل إلى نادي إنبي خلال الفترة 2011-2012، ثم إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكان على سبيل الإعارة من نادي إنبي وفاز مع الزمالك بكأس مصر في العام في موسم الانتقالات الشتوية 2014-2015، انتقل إلى النادي الأهلي مقابل خمسة ملايين جنيه لمدة خمسة مواسم، وفي عام 2018 أعاره النادي الأهلي لنادي الأهلي السعودي، وسرعان ما عاد لناديه الأحمر بعد إصابته بمرض غريب ونادر.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعض الصور والفيديوهات التي أظهرت اللاعب المصري، لاعب الأهلي مؤمن زكريا، وهو يبكي أثناء تكريمه من قبل الفنان أحمد عز في ختام أداء مسرحية علاء الدين، حيث كان من بين الحضور. في العرض ولم يملك الفنان أحمد عز إلا أن يُكرمه بعد ان افتقده جمهوره بشكل كبير.

 تلك المشاعر لم يتحملها اللاعب الذي أصابه الهزال بسبب المرض وانفجر بالبكاء نتيجة التصفيق الحار للجمهور و التعاطف الذي أبداه معه، وفي ذلك الوقت تم نشر الفيديو عبر مواقع البحث وحظي بتعاطف كبير من محبي الساحرة المستديرة، وبدأ الجميع يتساءلون عن مرض مؤمن زكريا.ما هو مرض مؤمن زكريا 

أكدت مصادر طبية أن مرض مؤمن زكريا من أمراض الجهاز العصبي واسمه العلمي التصلب الجانبي الضموري (ALS)، مشيرة إلى التصلب الضموري الجانب، أي تلف وتليف وتصلب الخلايا العصبية، بينما تشير الكلمة الجانبية إلى موقع التصلب الذي يحدث في المناطق الجانبية من الحبل الشوكي.

مصطلح ضمور، أصله اليوناني، يعني عدم وجود غذاء للعضلات، ويعني فقدان الإشارات العصبية التي تصل إلى العضلات في الحالات العادية.، ويهاجم هذا المرض الخلايا العصبية الحركية في الدماغ والنخاع الشوكي، مما يؤثر بالضرورة على التحكم في حركة العضلات الإرادية في الجسم.