المجلس الوطني يدعو بريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة

المجلس الوطني
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، بريطانيا بتعويض شعبنا الفلسطيني عما ألمَّ به جراء إعلان "بلفور المشؤوم"، من خلال اعترافه  بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية وعاصمتها القدس.

جاء ذلك عقب اجتماع رئاسة المجلس واللجنة السياسية، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمان، بمناسبة الذكرى الـ103 لإعلان "بلفور"، مؤكدًا على أن الإعلان أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وتسبب بانتهاك حقوق شعبنا.

وشدد الاجتماع، على ضرورة وقف كل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وتهويد للقدس ومصادرة كل مقومات الاستقلال الفلسطيني لمنع حل الدولتين التي وافق عليه العالم.

وناشد المجتمعون جميع القوى والشخصيات اليهودية في العالم والمعارضين والمستنكرين للجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، بضرورة اعلاء صوتهم في إطار موحد لوضع حد لتلك الجرائم.

وأكدوا على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وتنفيذ ما تم التوافق عليه من تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال وإجراءاته وجرائمه، وإفشال مشاريعه وخططه لإلغاء وجودنا في أرضنا.