الإصابات اقتربت من 300 يوميًا

معروف: قد نتجه لفرض الإغلاق التام للمناطق المصنفة "حمراء"

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أن هناك إمكانية للعودة لإجراءات إغلاق بعض المناطق التي المصنفة "حمراء"، أو حتى فصل المحافظات عن بعضها، وأيضا قد نتجه إلى الاغلاق التام.

وقال في تصريح صحفي مساء يوم الإثنين: "أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار (كورونا)، والذي حددته وزارة الصحة، ونقترب من حاجز الـ 300 إصابة في بعض الأيام".

وأشار إلى أنه كان من المتوقع ارتفاع الإصابات بعد التدرج في تخفيف الإجراءات وبدء عمل بعض المنشآت، ولكن هناك زيادة مضطردة في بعض المناطق، مما يؤكد عدم الالتزام فيها، وحتى الالتزام العام للمواطنين. 

وأكد معروف على أن الإجراءات الحكومية مهما بلغت لن تستطيع إيقاف انتشار الوباء، ما لم يحدث تعاون من المواطنين من خلال التجربة الماضية، مشيراً إلى أننا  "نحاول الموازنة بين احتياجات المواطنين الحياتية، وبين ضرورة الوقاية الصحية للمواطنين".

وتابع: "لكن في لحظة ما قد نتخذ قرارات تحددها وزارة الصحة لحماية المواطنين، حتى لو بدت إجراءات صعبة"، مؤكداً على أن ضعف التزام المواطنين سيؤدي لارتفاع الإصابات، وهو ما يجرنا لخطوات قد تكون في ظاهرها صعبة.

وأفاد بأن الأجهزة المختصة في قطاع غزة تعمل على اتخاذ إجراءات بحق المخالفين للتعليمات الوقائية، تتعلق بإغلاق مرافق تجارية وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وغيرها.