وسط ظروف استثنائية

ملايين الناخبين الأمريكيين يتوجهون اليوم لاختيار اسم ساكن البيت الأبيض

ملايين الناخبين الأمريكيين يتوجهون اليوم لاختيار اسم ساكن البيت الأبيض
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

من المقرر، أن يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين اليوم الثلاثاء، إلى مراكز الاقتراع؛ لاختيار اسم ساكن البيت الأبيض، وسط ظروف استثنائية، بسبب جائحة "كورونا".

وبحسب "العربية. نت": "بعد أن صوت ما يقارب 100 مليون أمركيي مبكراً في الانتخابات الرئاسية بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم، يتوقع أن يصوت الملايين في اقتراع اليوم (يقدر العدد بأكثر من 60 مليوناً) للاختيار بين المرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي كثف جولاته أمس، وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن".

وتبادل الرئيس الجمهوري ومنافسه الديمقراطي أمس الاثنين، الانتقادات اللاذعة، وحث كل منهما الناخبين على المشاركة في الاقتراع في ولايات، تحتدم فيها المنافسة، في آخر جولة في السباق الانتخابي.

ويسجل الأمريكيون رقماً قياسياً في التصويت المبكر في آخر أيام الحملة الانتخابية، حيث أدلى نحو 96 مليوناً بأصواتهم في الانتخابات.

ويشكل هذا الرقم القياسي 70% من إجمالي المشاركين في التصويت في انتخابات عام 2016 ونحو 40% من كل الأمريكيين الذين لهم حق التصويت.

وبالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية للانتخابات هذه المرة، أدخلت منصات التكنولوجيا، وشركات مواقع التواصل مجموعة من القواعد والبروتوكولات، حول الإعلانات المبكرة بالفوز ليلة الانتخابات.