كشف تفاصيل اللحظات الأولى لهجوم فيينا

فيينا.
حجم الخط

فيينا - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام نمساوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأولى لهجوم فيينا، الذي جرى أمس، في العاصمة النمساوية.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن حاخام، شلومو هوفمايستر كوريير، روى أنّ أحد المسلحين فتح النار على أشخاص، كانوا يجلسون في شرفات مطاعم صيفية.

فيما ذكر أحد سكان فيينا، أنه كان في مطعم بساحة المدينة الرئيسة وقت الهجوم، وأن الزبائن والمتنزهين، استلقوا على الأرض عند سماع أصوات الطلقات، وأطفئوا الأنوار وأغلقوا أبواب المطعم، لافتاً إلى أنّ "هلع الزبائن كان أقرب إلى الجنون.

ومن جانبها، نقلت قناة تلفزيون (oe24.tv) عن شاهد آخر كان في أحد المقاهي خلال الهجمات، أن إطلاق النار أصاب رواد المكان بالذعر،فركضوا بحثاً عن مكان للاختباء به، ولجأ بعضهم إلى مبنى سكني طلباً للأمان.

وبدوره، قال فلوريان كلينك، رئيس تحرير صحيفة (فالتر) على موقع (تويتر): "إن منفذ هجوم فيينا الذي قُتل، أمس الإثنين، من أصل ألباني، وعمره 20 عاماً، ووُلد ونشأ في فيينا"، موضحاً أنّ المهاجم، يُدعى كارتين إس من "أصل ألباني" لكن والديه من مقدونيا الشمالية

وأضاف كلينك، أنّ منفذ هجوم فيينا معروف للمخابرات المحلية لأنه واحد من 90 إسلامياً نمساوياً أرادوا السفر لسوريا.

ويشار إلى أنّ  السلطات النمساوية أعلنت، يوم أمس، عن تعرض  فيينا لهجوم نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدين، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، إصابة أكثر من 15 جريحاً.