أردان: أتوقع حدوث أعمال عنف في أمريكا عقب ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية

اردان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان: "أتوقع حدوث أعمال عنف في المدن الأمريكية بعد ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأشار في مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، إلى أن "إسرائيل" ستتعاون وتنسق مع أي رئيس أمريكي سيتم اختياره، موضحًا أن تلك الشراكة استراتيجية، و"إسرائيل" هي جزيرة من الاستقرار في الشرق الأوسط بالنسبة للولايات المتحدة- على حد تعبيره-.

وأكد على أنه توجد مصالح كثيرة جدا من جانب الولايات المتحدة أيضا بالحفاظ على هذه الشراكة، وبإمكان مواطني "إسرائيل" أن يكونوا هادئين، إذ سيتم الحفاظ على هذه الشراكة.

وفيما يتعلق باحتمالية حدوث أعمال عنف عقب صدور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأنه لو كان يملك حانوتًا في نيويورك، هل سيحمي واجهتها بألواحٍ خشبية، قال أردان: "أعتقد أني سأفعل ذلك".

وتابع إنه "توجد في المدينة (نيويورك) حالة تأهب كبيرة جدا. يضعون ألواحا على واجهات الحوانيت لحمايتها، والشرطة هنا في حالة جهوزية قصوى بانتظار ما سيحدث. وآمل أن تتمكن الأمم المتحدة والمدينة مواصلة العمل في الأيام القريبة".

وأضاف إردان حول احتمال حدوث أعمال شغب واتساع الشرخ الاجتماعي في الولايات المتحدة، "آمل جدا آلا يحدث هذا. وتوجد فعلا اتجاهات ديمغرافية تعمق الشروخ من دون علاقة لأي إدارة موجودة أو منتخبة في الولايات المتحدة، وآمل أنه بعد أن تجاوزنا يوم الانتخابات الآن أن ينظر الجميع إلى أهمية القانون والنظام قبل أي شيء آخر".