حالة الطقس فى الاسكندرية وسرعة الرياح غدا لمدة اسبوع كل ساعة

الاسكندرية.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حالة الطقس فى الاسكندرية وسرعة الرياح غدا لمدة اسبوع كل ساعة حيث تسببت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه على جانبي الطريق، فيما قامت شركة الصرف الصحي بدفع عدد من سيارات شفط المطر، حتى لا تعرقل حركة المرور.

حالة الطقس فى الاسكندرية وسرعة الرياح غدا لمدة اسبوع كل ساعة

حالة الطقس فى الاسكندرية.png
 

وشهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة في عموم المحافظة مصحوبة بتقلبات جوية، بحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن هطول أمطار معتدلة على بعض مناطق الساحل الشمالي (السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش).

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار الحركة الاعتيادية للعمل في مينائي الإسكندرية والدخيلة، وعدم تأثير هطول الأمطار.

وجه النقيب طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإدارات المختصة بالميناء برفع درجة الاستعداد واليقظة الكاملة على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار، واتباع التعليما  والإجراءات الصادرة لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

وقال الربان شاهين إن التعليمات والاستعدادات والإجراءات التي تم التنبيه بها والتأكيد على جميع الإدارات لاتباعها قبل فصل الشتاء تضمنت رصد حالة الطقس بشكل دوري من خلال التنبؤات الجوية (قياس سرعة الرياح وارتفاع الموج وضغط الهواء)، فترة خمسة أيام مقبلة، ووضع ضوابط اتخاذ قرار الإغلاق بعد اعتماده من السلطة المختصة.

بعد إغلاق البوجاز يتم رصد الأحوال الجوية بشكل دوري كل ساعة على الأقل، ويفتح البوجاز في حالة تحسن الأحوال الجوية، كما يتم بث نظام مراقبة الهواء والماء على جميع السفن في مناطق الانتظار والرسو داخل الميناء، وتحدد ضوابط إنزال السفن (أرصفة - مغادرة - تحركات داخلية) حسب أنواع السفن وطبيعة حمولتها وفق الشروط والالتزامات المتفق عليها.