في غزة والضفة

الاتحاد الأوروبي يكشف تطورات جديدة بشأن موعد صرف شيكات الشؤون

الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، اليوم الخميس، تطورات جديدة بشأن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة.

وأكّد عثمان في تصريح صحفي لوكالة "سوا" الإخباریة، على أنّ ھناك جھوداً كبیرة تبذل من أجل تحویل الدفعة المالیة إلى الحكومة الفلسطینیة، لتتمكن من صرف مخصصات الشؤون الاجتماعیة خلال الشھر المقبل.

وأضاف: "الجھود منصبة حالیاً، لإنجاز العملیة الفنیة المتعلقة بالدفعة المالیة المخصصة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعیة"، متوقعاً إنجازھا خلال الشھر المقبل.

وختم حديثه بالقول: "ھناك التزام من قبل الاتحاد الاوروبي في ھذا الأمر، ولكن ھناك ترتیبات فنیة یجرى العمل علیھا مع وزارتي المالیة والتنمیة الاجتماعیة، من أجل إتمام تحویل الدفعة المالیة، لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعیة". 

وكان وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، قد كشف اليوم الخميس، عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني في حوار مُتلفز رصدته وكالة "خبر"، إنّ "السبب الأول عدم وجود مساهمة من البنك الدولي بعدما دفع جميع مساهتمه للعام الجاري خلال الدفعة السابقة".

وأضاف أنّ السبب الثاني أن الحوار والاتصالات من الاتحاد الأوروبي منذ الشهرالماضي لم يُفضٍ إلى نتيجة، وكذلك الظروف التي مرت بها الحكومة والسلطة الفلسطينية كانت في غاية الصعوبة.