مخالفات صدرت بحق المخالفين

الشرطة بغزة: سنلاحق المخالفين بإجراءات الوقاية داخل المركبات قانونياً

شرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بغزة العقيد أيمن البطنيجي، مساء يوم السبت، على أن هناك التزام مقبول من قبل المواطنين بارتداء الكمامة داخل المركبات، ولكن ما نخشاه أن يكون هذا الالتزام أمام الشرطي فقط.

وأضاف البطنيجي في حديث لإذاعة صوت القدس رصدته وكالة "خبر" ما نتمناه أن يكون الالتزام نابع من الشخص نفسه، وقلنا مراراً وتكراراً أن المواطن هو الركيزة الأساسية للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع: "هناك مخالفات صدرت بحق المخالفين وممن يرفضون ارتداء الكمامة داخل السيارات، وهناك تعليمات للشرطة بالتفريق بين المركبات العامة والمركبات الخاصة التي تقل أفراد من عائلة واحدة.

وأشار إلى أن عناصر الشرطة تقوم بتفتيش السيارات للتأكد فقط بمدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة، موضحاً أن الشرطة قامت بأكثر من حملة مرورية الهدف منها الاطمئنان على حالة الالتزام، وتوعية المواطنين بضرورة أخذ كافة الإجراءات الوقائية.

وأردف: "آن الأوان أن نتوقف عن حملات التوجيه، وسنلاحق المخالفين والمستهترين بإجراءات الوقاية قانونياً"، لافتأ إلى أن المستهتر قاتل لنفسه، ويساهم في انتشار الوباء ما يشكل خطورة كبيرة على باقي المواطنين ويساهم في انتشار الوباء.

وفي ختام حديثه قال البطنيجي: "أوجه رسالة للشباب الواعي بالقيام بحملات وأنشطة شبابية توعوية، كما نناشد الوجهاء والمخاتير للقيام بدورهم في حماية المجتمع.