في ظل قطع الرواتب والاعتقالات السياسية

أشرف جمعة لـ"القيادات الفلسطينية": كيف نطلب العدالة من بايدن ولا نُحققها لأنفسنا؟

أشرف جمعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، أشرف جمعة، مساء يوم السبت، على مطالبات القيادات الفلسطينية للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بإنصاف القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة.

وقال جمعة في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "لفت انتباهي رسائل القيادات الفلسطينية من كافة الأطياف السياسية إلى الرئيس الأميركي المنتخب بايدن، والتي دارت في فلك إنصاف الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة من أجله".

وأضاف: "الغريب أننا نطلب العدالة من الأميركي بينما نفشل في تحقيقها لأنفسنا ومع أنفسنا، فنحن لم نصبح دولة بعد، ومع ذلك نملك الجرأة على استمرار الانقسام وحل المجلس التشريعي المنتخب، ونُمارس الاعتقال السياسي بحق المعارضين، ونبطش بفقراء شعبنا عبر سلسلة لا متناهية من العقوبات، ونقطع رواتب الموظفين بتقارير كيدية، ونتعاطى مع أعلى درجات التفرد السياسي والاستبداد والقهر والقمع في كل مكان".

وتابع مُتسائلاً: "إذا خاطبنا العالم الخارجي تتحول رسائلنا إلى قصائد في الديمقراطية والمساواة والعدالة، نطالب بالشيء ونمارس نقيضه، فكيف سننتصر؟".

يُشار إلى أنّ قناة "cnn" الأمريكية أعلنت مساء يوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وبذلك يكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، وذلك في ظل ترحيب فلسطيني بسقوط الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.