وجهت رسالة للمواطنين

مرور غزة: خطتنا الجديدة مشددة بعد ازدياد نسبة الإصابات بفيروس كورونا

مرور غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا مدير شرطة المرور بغزة العقيد تامر شحادة، صباح يوم الثلاثاء، المواطنين لاصطحاب الكمامة كاصطحابهم لجوالاتهم، مشيراً إلى أنّ التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب، لكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي.

وقال شحادة في تصريحات لإذاعة الأقصى رصدتها وكالة "خبر" إنّ "مخالفة عدم الحفاظ على الكمامة 50 شيكل، بالإضافة إلى مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال، والحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين.

وأضاف: "لدينا مسوغات قانونية لعدم الالتزام بالكمامة والمسئولية جماعية، مشيراً إلى أن هدف المخالفة المالية إجبار السائقين على الالتزام إجراءات السلامة، وإجبار المواطنين على ارتداء الكمامة من أجل مصلحتهم ومصلحة المجتمع.

وتابع: "خطتنا الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء بعد ازدياد نسبة الإصابات، ونتخذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين".

وذكر أننا فرضنا على باصات النقل إجراءات للالتزام بالعدد المطلوب فقط وارتداء الكمامة للجميع، ونجبر السائقين والركاب على ارتداء الكمامة في سيارة الأجرة.

وختم شحادة حديثه بالقول: "في سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته، ونحرر مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة، ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم".