حمدان يُعلق على قرار تخفيض رواتب موظفي "الأونروا" إلى النصف

ميزانية الاونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" محمود حمدان، صباح يوم الثلاثاء، على قرار تخفيض رواتب موظفي الأونروا إلى النصف.

وقال حمدان، خلال حديثه لإذاعة "القدس" رصدته وكالة "خبر" "تابعنا هذا القرار بكل أسف وألم في ظل أوضاع مأساوية يعيشها اللاجئون في كافة المناطق"، مؤكداً على أنه لا يمكن القبول بهذا القرار، ويجب على إدارة "أونروا" القيام بدورها في توفير أبسط حقوق الموظفين وهي الراتب.

وأضاف أن قرار تخفيض الراتب، سيؤدي إلى توتير حياة أسر الموظفين، وسيؤثر على الحياة الاقتصادية والتي تعيش في أزمة منذ فترة كبيرة.

وتابع: "دعونا كثير إلى توفير ميزانية ثابتة للوكالة عبر الأمم المتحدة، أسوة بغيرها من المؤسسات الدولية"، مشيراً إلى أن أنه سيكون هناك تصعيد قادم إذا لم تتراجع إدارة الوكالة عن قرار تخفيض رواتب موظفي وكالة "الأونروا".

ولفت إلى أن قطع الأموال عن الوكالة هو بالدرجة الأولى سياسية، تستهدف اللاجئين الفلسطينيين من اجل إنهاء قضيتهم، مطالباً جميع دول العالم بضرورة المساهمة في معالجة الأزمة المالية "أونروا" لتقديم خدماتها الإنسانية على أكمل وجه.