قيادة فصائل المنظمة في لبنان ترثي صائب عريقات

صائب عريقات
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

رَثَت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الثلاثاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع مع فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الفصائل في بيان رثاء لها: "إنّ شعبنا الفلسطيني وقيادته الوطنية وقضيته العادلة تفقد اليوم هامة وطنية كبرى ورجلًا شجاعًا وصلبًا ومفاوضًا فذًا وعنيدًا من الطراز الأول، أمضى عقود حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة، وعن القرار الوطني الفلسطيني المستقل".

وأضافت: "كان صادقًا مخلصًا لمبادئه الوطنية، ومتفانيًا في عمله ومهامه التي قام بها على أكمل وجه، واستمر في حمل راية النضال الوطني الفلسطيني حتى الرمق الأخير من حياته".

وتقدّمت الفصائل للرئيس محمود عباس وللقيادة الفلسطينية ولجميع أعضاء اللجنتين المركزية لفتح والتنفيذية لمنظمة التحرير ولرئيس الحكومة وكافة أعضائها، ولأسرة وعائلة الراحل الكبير صائب عريقات وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني بأحر التعازي وخالص المواساة.

ودعت الله تعالى أنّ يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا، سائلين الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وحسن العزاء.