الكيلة تنعى الشهيد الأسير أبو وعر وتدعو لإنقاذ بقية الأسرى المرضى

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، الأسير المريض كمال أبو وعر، والذي كان يعاني من مرض السرطان، حيث استشهد مساء اليوم في سجون الاحتلال، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى.

وأدانت في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، تعمد سلطات الاحتلال الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي تجاه الأسرى، والتي أدت إلى ارتقاء عديد منهم داخل الأسر، وآخرهم الأسير المريض أبو وعر، والذي كان يعاني من مرض السرطان، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

وأشارت إلى أن ارتقاء الشهيد أبو وعر يؤكد على إمعان سلطات الاحتلال في إجرامها بحق الأسرى وتنكرها لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وأفادت بأن الأسير أبو وعر كان لا يقوى على أي جهد، في حين أصرت سلطات الاحتلال أن يموت داخل السجن وألا تفرج عنه ليعيش آخر أيامه بين عائلته وأصدقائه، ما يعكس حجم الجريمة والإمعان في القتل والتصفية للأسرى داخل السجون.

وناشدت وزيرة الصحة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقيقية بالتدخل لإنقاذ بقية الأسرى المرضى المتواجدين في سجون الاحتلال، وبينهم 11 مريضاً مصاباً بالسرطان وأكثر من 700 مريضاً يعانون من مختلف الأمراض.