نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2020 في سوريا

مفاضلة التعليم الموازي.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية اليوم الثلاثاء، نتائج مفاضلة الموازي الدورة الثانية 2020 في سوريا، ومع بداية الإعلان عن النتائج زادت نسبة البحث على المؤشر العالمي جوجل لمعرفة النتائج والموقع الذي سوف يعرضها.

وقد شمل الإعلان جميع الطلاب على اختلاف فروعهم العلمي، الأدبي والمهني، لتحديد الكلية التي تم القبول بها.

نتائج مفاضلة الموازي الثانية 2020 في سوريا هنا  أو هنا.

وقالت وزارة التربية والتعليم السورية في تصريح صحفي أنه تم الإعلان عن نتيجة مفاضلة التعليم الموازي 2020 برقم الاكتتاب والاسم، حيث يستطيع الطلاب والطالبات الدخول على الموقع الإلكتروني للقبول الجامعي بسوريا والاستعلام عن نتائج المفاضلة بالاسم.

وتعرض نتائج مفاضلة الموازي عبر ملفات بي دي اف بحيث يمكن الاطلاع عليها لمعرفة الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات

وكانت امتحانات هذا العام قد تمت في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 مع الحرص على عدة اجراءات وقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات.

وكان قد تم الإعلان سابقا عن أسماء المقبولين في السنة التحضيرية بالمفاضلة العلمي والأدبي للسوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم للانتقال لمرحلة دراسية جديدة.

وقد أقرت وزارة التربية والتعليم السورية في سياق منفصل، تمديد فترة تغيير طلاب المرحلة الثانوية بين الفرعين الأدبي والعلمي حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، من خلال مديريات التربية والتعليم ويتم ذلك بطلب من ولي الأمر.