إليكِ سيدتي .. روتين العناية بالبشرة المسائي!

العناية بالبشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المهمّ جداً اتّباع روتين محدّد للعناية بالبشرة صباحاً ومساءً، وذلك بهدف المحافظة على بشرة مشرقة، ومحاربة المشاكل الجمالية مثل التجاعيد، حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها.

بعد تطبيق روتين العناية بالبشرة الصباحي وبعد نهار طويل من التعرّض لأشعة الشمس، العوامل الخارجية أو حتى تطبيق المكياج لفترات طويلة، حان وقت أن تقومي بخطوات محددة في المساء لتنظفي بشرتك من الأعماق، لتتخلصي من كل الرواسب ولتغذي وجهك قبل النوم.

خطوات العناية بالبشرة المسائي

طبّقي القليل من أي زيت طبيعي على الشفاه وقومي بحركات دائرية، واستعيني بقطنة وامسحي الزيت وأحمر الشفاه لتتخلصي من كل الروج من دون تشقق الشفاه وجفافها، و ننصحك باستخدام زيت الزيتون كونه يزيد نعومة البشرة ويرطّبها يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية.

اسعيني بمنتج ماء ميسيلار بتركيبة زيتية وطبّقيه على قطنة، ضعي قطنة على كل عين لمدّة دقيقة ونصف تقريباً كي يتغلغل المنتج وبالتالي يفكك تركيبة المكياج وتحديداً الماسكارا ويصبح من السهل إزالتها.

طبّقي القليل من ماء ميسيلار على قطنة ونظّفي بها الوجه لإزالة المكياج، حيث يساعد ماء ميسيلار في إزالة الزهم والأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيوية إلى الوجه.

بللي وجهك بمياه معتدلة الحرارة واختاري غسول وجه مناسب لنوع بشرتك لتنظيف الوجه، ثم قومي بحركات دائرية على كامل الوجه والرقبة لمدّة 3 دقائق للتأكد من التخلّص من كل الرواسب والأوساخ، ثم ربّتي بواسطة المنشفة على الوجه للتخلص من المياه ولتجفيف البشرة.

ربّتي بأصابعك على الوجه لتحريك الدورة الدموية وتحضير البشرة لمنتجات العناية بالبشرة.

امسحي وجهك بماء الورد لترطيب البشرة، حيث يعمل ماء الورد دوراً مهمّاً في معالجة الإلتهابات وفي التخلّص من حبّ الشباب والبثور نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات التي تنقّي البشرة.

طبّقي السيروم على البشرة ثم ربّتي بواسطة أصابعك لتساعدي البشرة على امتصاص هذا المنتج ولتحريك الدورة الدموية، وكل سيروم يرتكز على فائدة معيّنة للبشرة، كما يمكن أن يجمع أكثر من منفع لذا ابحثي عن سيروم مناسب لنوع بشرتك ويساعد على حل المشاكل التي تواجهيها.

طبّقي مرطّب للبشرة بحركات دائرية، والكريم المرطب طبعاً كما يدل اسمه يعمل على ترطيب البشرة فيجعلها تبدو صحية أكثر، كما يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.