تصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا

الجزائر تقسو على زيمبابوي بثلاثية.. وتعزز صدارتها بالعلامة الكاملة

الجزائر تقسو على زيمبابوي بثلاثية.. وتعزز صدارتها بالعلامة الكاملة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حقق منتخب الجزائر الفوز على زيمبابوي (3-1)، مساء يوم الخميس، على ملعب 5 يوليو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وسجل أهداف الجزائر كل من بغداد بونجاح (31) وسفيان فيجولي (43) ورياض محرز (67)، فيما وقع تينوتيندا كاديويري على هدف زيمبابوي الوحيد في الدقيقة 80.

ورفع المنتخب الجزائري، رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند 4 نقاط، في المركز الثاني، لينهي المحاربون عقدة -لا فوز- مدتها 31 عاما أمام زيمبابوي.

بداية المباراة كانت قوية من جانب الضيوف، حيث كان لوكاس بيليات قريبا من افتتاح باب التسجيل، في الدقيقة 3، إثر خطأ من دفاع الخضر في إبعاد الكرة، غير أن تسديدته صدها الحارس مبولحي ببراعة.

وعانى المنتخب الجزائري في الدقائق الأولى، من أجل كسر تكتل لاعبي زيمبابوي، حيث انتظر حتى الدقيقة 30، ليسجل أولى محاولاته في المباراة، عبر مهاجمه بغداد بونجاح، الذي استقبل كرة من الجانب الأيمن، وسدد كرة قوية استقرت بين أحضان الحارس
ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 31، انطلق فيجولي بالكرة قبل أن يطلق تسديدة صاروخية، ارتدت من أحضان الحارس، ووجدت المهاجم بونجاح في متابعتها مفتتحا باب التهديف.

المد الهجومي للمحاربين لم يتوقف، رغم محاولة الضيوف تعديل النتيجة، ليحرز فيجولي الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما وصلت كرة طويلة من محرز إليه، حولها برأسه إلى الشباك.

ومع مرور أقل من 10 دقائق على بدء الشوط الثاني، ترك القائد رياض محرز بصمته على أحداث اللقاء، بتسجيله الهدف الثالث، بعد نجاحه في اختراق الدفاع بسلسلة من المراوغات، قبل أن يضع الكرة فوق رأس الحارس.

وبعد فترة قصيرة من الهدوء، تمكن الفريق الضيف من توقيع هدف شرفي، عبر تينوتيندا كاديويري، في الدقيقة 80، إثر خطأ فادح من الدفاع.