وإصابات طفيفة

شاهد: إطلاق صواريخ من غزّة صوب المستوطنات المحاذية لتل أبيب

صواريخ تجريبية
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

دوّت صافرات الإنذار في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأحد، في المستوطنات المحاذية لمدينة تل أبيب وغلاف قطاع غزّة بدعوى إطلاق صواريخ من داخل القطاع.

وقال موقع "حدشوت بتخون ساديه": "إنّه جرى ما بين 5 إلى 6 عمليات إطلاق صواريخ من شمال قطاع غزّة، "2 في عسقلان، 1 في أشدود ، 2 في غوش دان".

وأضاف: "أنباء عن وجود عدد من الجرحى بالهلع في عدة مدن في وسط البلاد منها بني براك وحولون، إضافة إلى إصابة سيدة في مدينة أسدود أثناء هروبها إلى الملاجئ".

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة، صاروخ واحد لم يفعل صفارات الإنذار في أسدود بسبب عدم وجود الحاجة، وصاروخ آخر بسببه تم تفعيل الصفارات في أسدود والمنطقة الجنوبية، كما أطلق مقاتلوا الدفاع الجوي الصواريخ الإعتراضية تجاه أهدافها وفق للسياسة المتبعة".

من جانبه، قال مراسل القناة 13 العبرية، أور هيلار: "إنّ الجيش الإسرائيلي سيفحص أداء القبة الحديدية، حيث إنه على الرغم من تعزيز نشر منظومة الدفاع خلال الأيام الأخيرة، لم يتم إجراء أي اعتراض للصواريخ الليلة".

وبيّنت القناة 12 العبرية أنّه من إعلان جيش الدفاع "الإسرائيلي"، من غير الواضح عدد عمليات الإطلاق التي تم اعتراضها بالفعل.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنّه سُمع دوي انفجارات في غوش دان، مُنوّهةً إلى أنّ القبة الحديدية تُحاول اعتراض صواريخ في سماء تل أبيب.

كما زعم موقع "كودكود العبري" أنّ سكان ريشون لتسيون شاهدوا الصواريخ وسمعوا صوت الانفجار، مُردفاً: "أحد سكان تل أبيب يؤكد أنه رأى صاروخ القبة الحديدية يعترض صاروخ غزة في سماء المدينة".

 

شاهد: إطلاق صواريخ من غزّة صوب المستوطنات المحاذية لتل أبيب