نتيجة توزيع شهادة طلاب الأساس في ولاية الخرطوم 2020

نتيجة توزيع شهادة طلاب الأساس في ولاية الخرطوم 2020
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

نشرت وزارة التربية والتعليم السودانية نتائج شهادة الأساس في ولاية الخرطوم لعام 2020 بأرقام الجلوس الخاصة بجميع الطلبة في ولاية الخرطوم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

النتائج اضغط هنا

ومن المتوقع ان يتم نشر كشوفات توزيع طلاب الصف الأول الثانوي للناجحين من امتحانات شهادة الأساس خلال هذا الاسبوع وتم تحديد مجموع ١٦٣ درجة كحد أدنى للقبول بالمدارس الحكومية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم السودانية عبر منصاتها التعليمية رابط لمنع الطلاب والطالبات من التوجه للوزارة وذلك ضمن اجراءات احترازية وقائية تتخذها وزارة التربية والتعليم السودانية لحماية الطلبة من خطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد قررت تأجيل فتح المدارس حتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2020 وتحديدا حتى تاريخ 22 نوفمبر الجاري حرصا على سلامة الطلبة.

وقدم ما يقارب 175 ألف طالب وطالبة هذا العام، امتحانات الأساس في جميع مدارس ولاية الخرطوم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19 ضمن اجراءات احترازية اتخذتها الوزارة والطلبة للحفاظ على سلامة الجميع.

وصرح مدير عام التعليم بولاية الخرطوم في الأيام الماضية أن الوزارة ستعمل على زيادة عدد وفرص المقبولين وتقليل الفاقد التربوي لجميع المتقدمين للمرحلة الأساس بكل الولايات.

وأشار إلى أن حكومة الولاية ووزارة التربية والتعليم السودانية ستواصلان جهودهما المشتركة للتأكد أن نسبة القبول لن تقل عن 70% من الناجحين حتى تتاح الفرصة لكل ناجح أن يجد فرصته في التعليم.

وستستمر كذلك في دعم وتشجيع النشاط المصاحب من نشاط ثقافي ورياضي وفني لخلق جيل متكامل يعي رسالته وقائم على الإبداع والفكر.