الشرطة بغزة تنشر تقريرًا بأعمالها خلال الـ24 ساعة الماضية

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت الشرطة الفلسطينة في غزة، مساء الإثنين، تقريرًا صحفيًا حول المهام التي نفّذتها للتأكد من مدى التزام المواطنين وأصحاب المنشآت بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المعلن عنها من وزارة الصحة.

وقالت الشرطة في بيانها: "أغلقت المباحث 44 منشأة تجارية مخالفة لإجراءات السلامة، وحررت تعهدات على 78 منشأة بعدم التكرار، كما أنهت 19 تجمعًا لمواطنين منها بيوت عزاء وأفراح، وأوقفت 54 مواطنًا خالفوا إجراءات الوقاية".

وأضافت أنّ شرطة المرور والنجدة حررت 15 مخالفة حظر تجوال، و179 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة من السائقين أو المواطنين، وحجزت 14 مركبة لخروجها في وقت حظر التجوال مساءً، وخالفت 38 مركبة أثناء حظر التجوال.

وأكّدت على أنّ شرطة البلديات تابعت الأسواق وإغلاق المحال التجارية بدءًا من الساعة الخامسة مساءً، وأزالت البسطات العشوائية غير الملتزمة بإجراءات السلامة والوقاية، لافتةً إلى إزالة 42 بسطة، وتحرير 22 تعهدًا لأصحاب محلات تجارية مخالفة لإجراءات السلامة.

وأشارت إلى استقبال كافة فروع العمليات خلال الـ24 ساعة، 34 نداء استغاثة لمواطنين يحتاجون إلى توفير سبل الوقاية والسلامة، وتم توجيه هذه النداءات إلى جهات الاختصاص للتعامل معها.