شاهد: حرمان الفنان غانم حميد من التكريم بسبب صدام حسين !!

الفنان غانم حميد.png
حجم الخط

وكالة خبر

أثار فيديو حرمان الفنان غانم حميد من التكريم بسبب صدام حسين ضجة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا، حيث اندلعت معركة بين وزارة الثقافة ونقابة الفنانين في العراق بسبب إلغاء الوزارة حفل للفنان غانم حامد بتهمة تمجيد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

حرمان الفنان غانم حميد من التكريم بسبب صدام حسين

وأعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، في بيان رسمي، إلغاء حفل الاحتفال بالفنان غانم حميد، مشيرًا إلى أن حميد ارتكب عملًا يمجد البعث الصدامي أمام مجموعة من الفنانين الشباب في المسرح خلال التحضير والإعداد اللوجستي لهذا الحفل الذي كان من المقرر عقده قريباً في أحد المسارح.

وأضاف، أنه عندما اعترض بعض الفنانين الشباب على حامد أصر الأخير على منصبه.

من جهتها ردت نقابة الفنانين العراقيين على قرار الوزير في بيان شديد اللهجة قالت فيه: "لن نسمح لأحد بممارسة الأحكام العرفية ضدنا كما لم نسمح لكل الطغاة الذين تشرفنا بمقارعتهم من داخل بلادنا ".

وقالت النقابة في بيان وجهه لوزير الثقافة "عذرا سنقيم له احتفاءنا الخاص بمنجزه الإبداعي الذي لا يختلف عليه اثنان. ونحن إذ نحتفي بالمنجز الإبداعي وصاحبه فإننا نحتفي بحريتنا وكرامتنا. عمر الوزارة سنوات وعمر الفنان المبدع آلاف السنين".

وأضافت أن من يرون إلغاء الحفل "من يرى إلغاء الحفل "أراد تحويل وزارة معنية برعاية الفنان والمنجز الإبداعي الوطني إلى مومياء إدارية تحمل عصا غليظة تلوح بها لمن يبدي رأيا مغايرا لمنهج الخراب والدمار الذي فتك بالوطن العراق منذ سنة 2003".

أظهر الفنانون والصحفيون العراقيون تضامنهم مع الفنانة غانم حميد ، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.