تعليم غزة: العملية التعليمية تسير بشكلٍ جيد وهناك إجراءات مشددة داخل المدارس

التعليم وكورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، على أن العملية التعليمية في المناطق غير الحمراء تسير بشكل جيد، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات مشددة داخل المدارس والتزام بالتعليمات ونتابع الأمر على مدار الساعة. 

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن الأمور داخل المدارس مطمئنة، قائلًأ: "نتعامل وفق تعليمات تصدر من اللجان المختصة، والمدارس الواقعة في المناطق الحمراء يتم إغلاقها، والمدرسة أكثر أمناً من غيرها من المناطق".

وأشار إلى أن أولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم الذي لديهم مناعة ضعيفة، يتوجه ولي الأمر للمدرسة ويوقع على تعهد لتعليم ابنه في البيت ثم في أوقات معينة يحضر ابنه للمدرسة للخضوع لعملية تقييم من خلال تكليفات وامتحانات وأوراق عمل.

وأوضح أن الوزارة اعتمدت التعليم المدمج والمزاوجة بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد، مبيناً أن الوزارة تعيش ظروف استثنائية وسنعمل على تقديم الخدمة التعليمية لجميع الطلبة.

كما وطالب مطر المجتمع الوقوف بجانب الوزارة حتى انتهاء تلك الأزمة، مشددًا على أن الوزارة بصدد إطلاق قناة روافد التعليمية، إضافة لتحديث بوابة روافد التعليمية، وقيام إذاعة التربية والتعليم ببث الدروس على مدار اليوم.