" إليكم " 10 حقائق غريبة عن ميكى ماوس.. أثار رعب رومانيا وخضع للتجميل

ميكي ماوس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحتفل ديزنى اليوم بالذكرى الـ 92 لميلاد شخصية ميكى ماوس التى ظهرت للمرة الأولى فى 18 نوفمبر 1928 فى فيلم الرسوم المتحركة "ويلى السفينة البخارية"، وعلى مدار السنوات أصبح ميكى واحدا من أشهر الشخصيات الكارتونية فى العالم والبطل الرئيسى لديزنى، ومن الصعب أن يكون فى العالم من يجهل من هو ميكى ماوس، لكن ربما لا تكون تعرف هذه المعلومات الغريبة عنه.

 

يحصل على أصوات فى الانتخابات الأمريكية

غالبًا ما يستخدم اسم ميكى ماوس فى الولايات المتحدة الأمريكية كتصويت احتجاجًا، فبدلاً من وضع علامة على أى المرشحين يختار الناخب كتابة اسمه كتعبير عن الاحتجاج، حتى أن أحد المشرفين على الانتخابات فى جورجيا قال "إذا لم يحصل ميكى ماوس على أصوات فى الانتخابات فهذه انتخابات سيئة" وفقًا لما ذكره موقع "ميرور". 

58606-يبطل-صوته-بالتصويت-لميكى-ماوس.jpg
 

أثار الرعب فى رومانيا

حين اكتسبت شخصية ميكى ماوس العالمية وبدأت دول مختلفة فى العالم تستقبله، كان هناك رد فعل غير متوقع على ظهوره فى رومانيا عند بداية ظهوره، فقد تم منعه من دخول المسارح الرومانية عام 1935 لأن الحكومة كانت تخشى أن يؤدى ظهور فأر عملاق على الشاشة إلى ترويع الأطفال وإرباكهم، وذلك حسبما ذكر موقع "the things".

 

 

خضع للتجميل 

خضع ميكى لبعض التغييرات التجميلية على مر السنين، لكن كان أهمها حين تحولت الرسوم المتحركة إلى الألوان فأصبح شكله المستدير على شكل كمثرى وأنفه أصبح أصغر مع إضافة عيون أكثر واقعية وتفاصيل وتحول من البشرة البيضاء تدريجيًا إلى بشرة قوقازية أكثر.

83577-شكل-ميكى-فى-الأبيض-والأسود.jpg
 

شكل أذن ميكى ثابت مهما كانت حركته

تعد أذان ميكى المستديرة والضخمة جزءًا من شخصيته، وقد تقرر سريعًا أنها ستبدو دائمًا على هذا النحو بغض النظر عن اتجاه وجه الشخصية أو وضعها، وهو أمر غير منطقى بعض الشيء لكن نادرًا ما نشعر أنه غريب. 

 

 

اليد البيضاء ليست جزءًا من جسده

من الصعب أن تتخيل شكل ميكى ماوس دون القفازات البيضاء فى يده، والتى يعتقد البعض أنها جزءًا من جسمه لكن هذا غير صحيح فقد كانت يده سوداء تمامًا حتى عام 1929 حين ارتدى القفازات للمرة الأولى ومن وقتها ارتبطت به.

 

شارلى شابلن كان مصدر إلهام والت ديزني

كشف والت ديزنى أن نجم الأفلام الصامتة تشارلى شابلن كان مصدر إلهامه لميكى ماوس، وأوضح أنه كان يريد شيئًا جذابًا ففكر فى فأر صغير لديه شيء من حزن شابلن ويحاول أن يفعل أفضل ما فى وسعه.

 

حصل على نجمة بممشى المشاهير 

يعد ميكى ماوس هو أول شخصية كارتونية تحصل على نجمة فى ممشى المشاهير فى هوليوود وذلك فى يوم عيد ميلاده بعام 1978، وفقًا لما ذكره موقع "ديزنى" الرسمى. 

 

ظهر فى حفل الأوسكار مرتين

قدم ميكى ماوس ظهورين خاصين فى حفل توزيع جوائز الأوسكار على مر السنين، الأولى فى 1988 والأخرى فى عام 2003 حيث قدم جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.

 

اسمه الأول لم يكن ميكى 

الاسم الأصلى الذى اختاره والت ديزنى لميكى كان "مورتيمر" ولكن زوجته شعرت أن الاسم غير مناسب للشخصية واقترحت اسم ميكى. 

 

صوته الأول

أول شخص أدى شخصية ميكى ماوس بصوته كان والت ديزنى نفسه.

88066-والت-ديزنى-يرسم-ميكى.jpg