الأردن: ارتفاع أعداد المصابين بـ"كورونا" في مصنع بالعقبة لأكثر من 1900

الأردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية، مساء يوم الأربعاء عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين في مصنع بمدينة العقبة بجنوب الأردن إلى ما يزيد عن 1900 إصابة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، إنّ عدد المصابين في ازدياد مستمر، بانتظار خروج باقي نتائج الفحوصات، ويقدر عدد العمال في المصنع بأكثر من 2500 موظف وموظفة، أغلبهم غير أردنيين.

وقالت: "إنّ الفرق الوبائية المتخصصة تتابع الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا في المصنع، وتتعامل معها ضمن البروتوكول العلاجي والوقائي، من خلال التدابير الصحية ومتابعتها وعزلها وفحص المخالطين، للحد من انتشار العدوى".

وأضافت أنّها سجلت في الآونة الأخيرة عددًا من الإصابات بين العاملين في مؤسسات القطاع العام والخاص، على حد سواء، لا سيما لدى العاملين في المصانع أو المؤسسات بمختلف أشكالها،

ودعت المواطنين الذين تثبت إصابته وتظهر عليه الأعراض، إلى الاتصال مع المعنيين على الخط المخصص للاستفسار عن فيروس كورونا لمتابعة حالته الصحية أو إدخاله للمستشفى، في حال ظهرت عليه أعراض شديدة وكان بحاجة لرعاية صحية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ مساعد الأمين للرعاية الصحية الأولية، الدكتور غازي شركس، وبرفقته مدير صحة العقبة، تفقّدوا المصانع التي سجلت فيها إصابات بهدف التأكد من تطبيق البروتوكولات الصحية المتبعة.

ويذكر أنّ السلطات الصحية والإدارية في محافظة العقبة، تتابع بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لضمان استقرار الوضع الصحي في جميع المؤسسات والمنشآت، من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.