طقس فلسطين اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020

الطقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم الخميس، التي تكون حول معدلاتها السنوية، وخلال ساعات الصباح الباكر تسود أجواء باردة نسبياً مع هبوب للرياح الشرقية في مختلف المناطق، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية بشكل عام في مختلف المناطق وتتبدل الرياح الجافة برياح جنوبية غربية أكثر رطوبة، مع أجواء صافية. 

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شرقية صباحاً ثم تتحول إلى جنوبية غربية خلال ساعات النهار والليل.

ويوم غدٍ الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويقترب منخفض جوي من أجواء البلاد لتزداد سرعة الرياح تدريجياً مع فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة في مقدمة المنخفض، كما قد ترتفع نسب الغبار نتيجة الرياح الجنوبية الغربية النشطة. 

وفي ساعات الليل ومع اقتراب المنخفض الجوي تبدأ الأمطار بالهطول على الأجزاء الشمالية والساحلية من البلاد، في حين تنتشر بحدة أقل على بقية الأجزاء الشمالية والوسطى تدريجياً ، وتسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال.

كما ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، السبت المقبل، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات، وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، وتسود اجواء باردة نسبياً في كافة المناطق، وفي ساعات الليل تهطل الأمطار المتفرقة مع أجواء باردة نسبياً إلى باردة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال، والله تعالى أعلى وأعلم.