أمريكا تتصدر الإصابات

تعرَّف على أحدث إحصائية لوفيات وإصابات فيروس "كورونا" حول العالم!

فيروس كورونا حول العالم
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

أظهرت أحدث الإحصائيات المعلنة عبر منظمة الصحة العالمية، أن إجمالي عدد إصابات فيروس "كورونا" حول العالم تجاوز 56.2 مليون حتى صباح يوم الخميس.

وأفاد موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأن إجمالي الإصابات وصل إلى 56 مليونًا و248 ألف حالة، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين تجاوز 36.1 مليون، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و349 ألف حالة.

ولفت إلى أنّ الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وإيطاليا وكولومبيا والمكسيك وبيرو وألمانيا وإيران وبولندا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، عن ارتفاع إجمالي وفيات الفيروس في الولايات المتحدة إلى أكثر من ربع مليون حالة، أمس الأربعاء، الذي شهد تسجيل أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ أيار/مايو الماضي.

وباتت الولايات المتحدة أول دولة في العالم تتخطى عتبة الربع مليون وفاة، وهي أكثر دول العالم أيضًا من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس، حيث تقترب حصيلة المصابين من 5ر11 مليون حالة.

وحذر البروفيسور في المدرسة الطبية للجامعة جوناثان راينير في حديث لقناة "CNN" من أن "الأوضاع ستواصل التدهور".

وأوضح أن الأعداد المرعبة للوفيات التي رأيناها أمس في الولايات المتحدة تعكس حصيلة الأشخاص الذين تمت إصابتهم منذ أسبوعين أو 3 أسابيع.

وأضاف: "منذ أسبوعين أو 3 أسابيع رصدنا من 70000 إلى 80000 حالة جديدة يوميًا، أمس بلغ هذا الرقم 155000 إصابة، وبالتالي إذا كنتم تشعرون بقلق من وفاة 1700 شخص فإننا سنرى بعد أسبوعين أو 3 أسابيع من هذه اللحظة 3000 وفاة في اليوم".

وقال مسؤولون أمريكيون: "إنّ حدود الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك ستظل معلقة حتى منتصف ديسمبر المقبل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة".

وأكّدت وزارة الخارجية المكسيكية في تغريدتين على تويتر، على أنّه سيتم إغلاق حركة المرور البرية غير الضرورية على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك حتى 21 ديسمبر.

وارتفعت حالات الإصابة في كندا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بأكثر من 6 آلاف حالة مؤكدة جديدة كل يوم في الأيام الأخيرة.