لجنة المقطوعة رواتبهم والمفصولين تعسفيًا بغزة تدين تصريحات زكارنة الأخيرة

الموظفين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت لجنة المقطوعة رواتبهم والمفصولين تعسفيًا في قطاع غزة اليوم الخميس، تصريحات رئيس اتحاد نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة الأخيرة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "يا أبناء شعبنا العظيم، في ظل الهجمة الشرسة التي ينفذها الاحتلال ضد شعبنا، فضلاً عن الجائحة الكارثية التي تعصف بالعالم، لم تكتفي السلطة الفلسطينية بمعاقبة المواطنين في قطاع غزة الذين يكابدون الصعاب من أجل توفير لقمة عيشهم".

وأضافت: "يطل علينا المدعو بسام زكارنة بتصريحات تخوينية، يصف فيها أبناء قطاع غزة المطالبين بحقوقهم بالجهلة والجواسيس".

وأردفت: "بينما لم نسمع أي رد لا على المستوى الفتحاوي أو الوطني يُلجم هذا الصوت النشاز، الذي يتنكر لحقوق أبناء قطاع غزة ويمسهم في صميم وطنيتهم لإرضاء قيادته في المقاطعة، وبناءً عليه فإننا في لجنة المقطوعة رواتبهم والمفصولين تعسفياً".

وأدانت تصريحات زكارنة ونعيدها عليه جملةً وتفصيلاً، منوهة إلى أن: "هذه التصريحات تؤكد على نظرة السلطة لموظفيها في قطاع غزة وأنها جاءت في سياق تكريس الإنفصال والإنقسام، بالتزامن مع عودة التنسيق الأمني".

ودعت أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح بقطاع غزة الرد على زكارنة، وإعادة الإعتبار لأبنائهم في قطاع غزة، واللجنة المركزية لتحديد موقفها من تصريحات المدعو زكارنة، ورفع الغطاء التنظيمي عنه، ومحاسبته على جريمة التخوين.

كما ودعت فصائل الفلسطينية لتحديد موقفها من هذا المساس الذي طال جميع أبناء الفصائل الموظفين، وجميع الموظفين إلى الاستمرار في المطالبة بحقوقهم كاملة، فهذا الحق كفله القانون ولا تلغيه إجراءات السلطة أو يتنكر له أحد.

واختتمت اللجنة البيان بالقول: "لن نسمح لأحد بعد اليوم أن يفكر بالمساس بسمعة ووطنية الأحرار من أبناء قطاع غزة".