نتنياهو يوجّه رسالة للإدارة الأمريكية الجديدة

نتنياهو يهدد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجّه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، تحضّ على حظر العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران من العام 2015.

جاء ذلك في خطاب لنتنياهو خلال مراسم إحياء ذكر مؤسس "إسرائيل" ورئيس حكومتها الأول، دافيد بن غوريون، التي جرت في كيبوتس "سديه بوكير".

وقال نتنياهو: "لن نسمح لإيران بحيازة سلاح نووي، ويحظر العودة إلى الاتفاق النووي السابق، وينبغي التمسك بسياسة لا تساوم من أجل ضمان ألا تطور إيران سلاحًا نوويًا".

وأضاف: "بفضل وقوفنا الحازم ضد تحول إيران إلى دولة نووية، وبفضل معارضتنا للاتفاق النووي مع إيران، غيّرت دول عربية كثيرة توجهها إلى إسرائيل من الأساس".

وتوعّد بالرد الحازم والقاسي لكل من يشكّل خطرعلى بلاده، أويهدد بالقضاء عليها أو مهاجتها بأي طريقة كانت، متابعًا في حديثه: "مثلما حدث أمس في قطاع غزة، سيصطدم برد فعل حازم. ولن نسمح لإيران وأذرعها بالتموضع والعمل ضدنا".

ولفت إلى التغيير الهائل الذي صنعوه في المنطقة من حولهم بفضل تنمية قوتهم الاقتصادية، ومعارضتهم لاتفاق الشروط مع إيران، لذلك نهض زعماء يدركون أفضليات السلام" في إشارة إلى الدول العربية التي أقامت تحالفًا مع "إسرائيل" وطبعت علاقاتها معها، مثل الإمارات والبحرين.

وختم بقوله: "إذا استمرينا في طريق تعزيز قوتنا وتعزيز العلاقة مع العالم العربي المعتدل، سنرى دولًا عربية أخرى توسع دائرة السلام".

يشار إلى مشاركة عشرات خلال خطاب نتنياهو، في ظاهرة احتجاجية على وصفوه بـ"فساد نتنياهو"، في إطار حركة الاحتجاجات ضد نتنياهو في الأشهر الأخيرة والتي تطالبه بالاستقالة من منصبه.