بالصور : " دي هدوم رجالة " مغردون يرفضون ارتداء محمد رمضان للجلباب الصعيدي

محمد رمضان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

مازالت أصداء صورة  النجم محمد رمضان مع فنانين من الكيان الصهيوني، متواصلة، وسط حالة من الغضب الشديد وسط النجوم وجمهور السوشيال ميديا.

 

 ويواجه رمضان عاصفة شديدة من الإستياء، وبعد عدد من الهاشتاج التي تهاجم محمد رمضان ، طالبه البعض بخلع الجلباب الصعيدي الذي ظهر به خلال زيارة إلى أسوان قبل أيام .

وجاءت التعليقات كالآتي: "اقلع اللي انت لابسه عشان دي هدوم رجاله".

وغردت آخرى :"بفلوسك تشتري عربيات وطائرات لكن صدقني مهما كان معاك مليارات مش ممكن تشتري شرف الجلابيه والعبايه اللي انت لابسها دي لانها عباية رجال".

وقال آخر :" اقلع هدوم الرجالة".

 

محمد(21).png
صغ.png
 

 

 

 وفي محاولة لتبرير موقف رمضان من التطبيع والدفاع عنه، برز هاشتاج "محمد رمضان نمبر وان يا حاقدين".

 

رغم أن عنوان الهاشتاج يبدو أن سيحمل دفاعا عن محمد رمضان، فقد جاءت بعض التعليقات لتوضح أن الـ"هاشتاج" مدفوع ، وصنعه محمد رمضان بعد الأزمة الأخيرة.

 

وعند الدخول على الهاشتاج المتصدر تويتر حاليا، نجد هجوما شديدا على النجم الشاب، فالجمهور استخدم الهاشتاج بشكل مختلف.

 

 

هاشتاج(10).png
فلسطين.png
 

هذا الغضب المتصاعد من الجمهور؛ أكده الإعلامي عمرو أديب في تعليقه عن الواقعة، حيث أكد أن على رمضان الخروج وتوضيح الأمر، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني فقد الأمل في قبول المصريين بالتطبيع.

 

وقال أديب: "على رمضان الخروج بشكل واضح وأن يقول إنه ليس لديه أي مشكلة في التقاط صورة مع مواطن من الكيان الصهيوني، أو يقول "أنا مش موافق على هذه الصور وأنا غلطت ولم اتحقق".

 

ووجه أديب رسالة لمحمد رمضان قال فيها: "رمضان مش هيقدر يأخذ كل حاجة لازم يعرف ده مش هيتصور مع ناس من الكيان الصهيوني والناس تحبه، لازم يختار حاجة، وده أمر عائد ليه هو حر، كل حاجة ليها ثمن".

 

واستشهد  الإعلامي الشهير بموقف الكاتب الشهير علي سالم مؤلف مدرسة المشاغبين، قائلا :" كان كاتبا عظيما لكنه قاد تيار التطبيع الثقافي مع الكيان الصهيوني وكلهم دفعوا الثمن وفشل هذا الاتجاه".

 

وتابع: "رمضان كان فاكر إن الموضوع ممكن يعدي لكن لم يحدث ذلك والناس عندها غضب ورفض شديد".

وحاول محمد رمضان تصحيح  الوضع  بتغيير صورة الغلاف الشخصي لصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بصورة لعلم فلسطين.

 

لكن هذه المحاولة لم تجد رضا الجمهور، لتأتي التعليقات:" خلصت ده لو جيبت شهادة إنك شاركت في حرب أكتوبر نفسها"، "فلسطين مش محتاجة علم.. محتاجة رجالة تدافع عنها".

 

ووصل الغضب إلى نقابة المهن التمثيلية التي ستحدد مصير رمضان بعد اجتماع هام، اليوم الإثنين، خاصة أن الكثيرين طالبوا النقابة بشطبه.

ونشرت النقابة برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانًا توضيحيًا للتعقيب على أزمة صورة الفنان محمد رمضان مع فنان إسرائيلي.

وجاء في البيان: مجلس نقابة المهن التمثيلية، تابع بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقع وطني وقومى يمثل جموع الفنانين والمبدعين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

 

وأكد البيان على "الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطينى الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

 

وتابع: "المجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التى تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافى والفنى من قضية التطبيع، علمًا بأنّ مجلس النقابة يحتفظ في اتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".