شاهد: فيديو العبدلي يثير جدلا في الاردن

لطفي العبدلي.png
حجم الخط

وكالة خبر

أثار فيديو العبدلي ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، حيث سخر الممثل لطفي العبدلي من لمين النهدي خلال استضافته عبير موسى في اعتصام الفنانين، ونشر العبدلي مقطع فيديو على صفحته على فيسبوك هاجم فيه أيضًا عبير موسى.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بمقطع فيديو العبدلي بعد أن هاجم لمين النهدي.

في وقت سابق، شغلت المسرحية الجديدة للممثل التونسي لطفي العبدلي مستخدمي فيسبوك في تونس وفتحت النقاش حول حدود حرية التعبير.

تداول تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا من مسرحية “جيست عبدلي” (فقط عبدلي) " مستوحاة من اسمه، والتي يهاجم فيها العبدلي رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى.

واستهزأ العبدلي بملابس موسى الداخلية بطريقة "رديئة" كما وصفها منتقدوه، وأثار ذلك غضب أنصار الحزب الدستوري الحر وغيرهم ممن اعتبروا أن ما قاله العبدلي إهانة للمرأة التونسية بشكل عام، وطالبوا بايقاف المسرحية ومقاطعتها.

لم يكن هذا العرض المسرحي الساخر هو الأول الذي يسجل في حساب لطفي العبدلي، فهو معروف بأعماله المسرحية النقدية للسياسيين والإعلاميين وغيرهم.

قال البعض إن العبدلي وأمثاله "إفرازات" لثقافة فقيرة تقدم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المشحونة بالبذاءة وتؤسس لتجاوز الخطوط الحمراء باسم الفن والإبداع وحرية التعبير.

استنكر التونسيون تراجع دور المؤسسات الثقافية الموجهة، مطالبين بدور رقابي لا يعني، حسب البعض، تقييد حرية التعبير.