الأردن تدين مصادقة الاحتلال على بناء 540 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

علم الأردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أدان المتحدث باسم الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، اليوم الثلاثاء، مصادقة "إسرائيل" على بناء 540 وحدة استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم بالقدس المحتلة بالضفة الغربية.

واعتبر الفايز في بيان له، أنّ سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، غير شرعية وخطوة أحادية تمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي، وتقويضًا لأسس السلام وجهود حل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل، وتنسف فرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأكد على أنّ هذه النشاطات الاستيطانية مرفوضة ومدانة، وهي خرق للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلا الإسرائيل؛ لوقف سياسة الاستيطان، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أنّ المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، كشف قبل يومين، فيتقرير الاستيطان الأسبوعي، أنّ سلطات الاحتلال "تسابق الزمن" في فرض وقائع إضافية على الأرض الفلسطينية، عبر إقرار مزيد من مخططات الضم والتوسع العنصري.

ولفت التقرير إلى وجود مخطط إسرائيلي لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوماه" على أراضي جبل أبو غنيم بالقدس الشرقية المحتلة.