حقيقة تعليق الدراسة في مصر لمدة اسبوعين

تعليق الدراسة في مصر.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقيقة تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين حيث نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري في جمهورية مصر العربية هاني يونس عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، ما يتم تداوله من أخبار على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس المصرية لمدة اسبوعين.

وانتشر خبر تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بكثافة في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات أولياء الأمور على واتساب وهو ما تسبب في حدوث بلبلة ومطالبات لمعرفة حقيقة الخبر.

وذكر الخبر المفبرك أن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين في مصر سيبدأ يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني في كافة الجامعات والمدارس والمعاهد بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بين صفوف الطلبة.

وكانت شائعات مماثلة قد انتشرت في الآونة الأخيرة عن فرض حظر التجوال يوم إقامة مباراة الأهلي والزمالك ومنع الجنازات ومنع إقامة صلاة الجمعة ومنع إقامة أي تجمعات داخل مصر.

لكن مجلس الوزراء المصري متمثلا بالمتحدث باسمه هاني يونس قد سارع لنفي هذا الخبر أيضا في لقاء تلفزيوني.

وأقر مجلس الوزراء المصري أمس مجموعة قرارات متعلقة بفيروس كورونا تنص بمجملها على ضرورة المتابعة المستمرة من الجهات المعنية للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى جمهورية مصر العربية.

ولاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، والتأكد من توفر مختلف الأدوية المتعلقة بعلاج فيروس كورونا المعتمدة من وزارة الصحة المصرية وتوافرها في الصيدليات الخاصة.