فيديو وصور : مزارعو تايلاند ينظمون سباقا بالجرارات فى حلبة طينية احتفالا بالحصاد

مزارعون تايلند يتسابقون احتفالات بالحصاد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحرص مزارعو تايلاند على إحياء تقليد سنوي يقومون به كل عام بعد انتهاء موسم الحصاد من أجل الترويح عن أنفسهم بعد موسم عمل شاق، حيث ينظم المزارعين سباق سنوي للجرارات في حلبة طينية في قرى تايلاند، ويقام هذا الحدث كل عام بعد نهاية موسم الحصاد للترويح عن النفس والمتعة للمزارعين الذين بذلوا مجهود كبير طوال الموسم في الزراعة والحصاد.
 


 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لتجهيزات ما قبل السباق ثم فعاليات السباق السنوي بالجرارات للمزارعين في البرك الطينية، وشهد السباق جذب عدد كبير المزارعين من كل المدن الذين يأتون من أجل المشاركة، بينما يفضل مزارعين آخرين على الاستمتاع بمشاهدة السباق.

33973-استعدادات-السباق.jpg
17225-السباق-فى-حلبة-الطين.jpg
 

ومن خلال طريقة مبتكرة لاستغلال قش الأرز في تايلاند، شهدت العاصمة التايلاندية بانكوك افتتاح حديقة ترفيهية، تحتوى على منحوتات ضخمة للحيوانات صنعت بالكامل من قش الأرز وكأنها غابة متكاملة من الحيوانات مثل الأسد والغوريلا والدب والفيل والغزالة وغيرها على عشب أخضر، حسبما نشرت وكالة سبوتنك صورا.

23342-سباق-الجرارات-فى-تايلاند.jpg
 

حيث ابتكر المصممون مجسمات صديقة للبيئة من قش الأرز وذلك كأحد الوسائل الآمنة للتخلص من قش الأرز، وذلك بسبب قيام تايلاند بإنتاج 3 إلى 5 بالمائة من الأرز حول العالم، وتستهلك نصف هذا الكمية في السوق الداخلية، بينما تقوم بتصدير الباقي.

 

وتعد الحديقة الترفيهية في تايلاند طريقة لجذب انتباه الزائرين إليها، بحيث تستقبل زوارها منحوتات ضخمة للحيوانات صنعت بالكامل من قش الأرز، ويذكر أن تايلاند من الدولة التي تعيش على السياحة، وتعانى  انخفاضا حاداً في قطاع السياحة منذ بدء جائحة كورونا.