23 حالة ولادة شهدها مستشفى الأوروبي بغزة منذ بدء جائحة "كورونا"

ولادة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المدير الطبي في مستشفى غزة الأوروبي اتحاد شبير، اليوم الأربعاء، إنّ قسم الولادة شهد ولادة 23 سيدة من المصابات بفيروس "كورونا"واللاتي يتلقين العلاج داخل المستشفى.

وأضاف شبير، في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "أنّ الولادات تنوعت بين 9 عمليات قيصرية و14 حالة ولادة طبيعية وكان آخرها حالتي ولادة طبيعية يوم الأحد الماضي"، مُشيراً إلى أنّ عدد المواليد بلغ 23 بينهم 10 ذكور و 13 إناث، وجميعهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أي مضاعفات.

وتابع: "القسم استقبل 60 سيدة حامل منذ افتتاحه في شهر أغسطس المنصرم، وتم توفير الرعاية الكاملة لهن من فحوصات وتصوير تلفزيوني للاطمئنان على صحتهن ، فيما يتواجد بالقسم الآن 9 حوامل بانتظار موعد ولادتهن".

وأكمل: "قمنا بتجهيز قسم خاص بالولادة منذ تخصيص المستشفى لعلاج حالات "كورونا"، ولدينا طواقم طبية وتمريضية ذات كفاءة عالية وتقوم بعملها على أكمل وجه ،وفق اجراءات السلامة والوقاية المتبعة ."

ونوّه شبير، في ختام حديثه إلى أنّه يعمل في القسم أطباء ولادة من جميع مستشفيات القطاع يتناوبون فترات العمل بشكل دوري ، لافتاً إلى أن المواليد وامهاتهم يحصلون على رعاية صحية متكاملة وفق البروتوكولات العالمية والمحلية .