منصة معين الإلكترونية ديوان المظالم في السعودية

منصة معين الإلكترونية ديوان المظالم.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

رابط منصة معين الإلكترونية ديوان المظالم وهو أحد الأنظمة الإلكترونية لديوان المظالم في المملكة العربية السعودية، والذي يضم العديد من الخدمات الإلكترونية لمراجعي الحسابات بهدف تسهيل سير الخدمات لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

ويقدم النظام 13 خدمة متميزة تحل محل الزيارة للديوان، وفي ما يلي نتعرف على نظام معين المكتب الإلكتروني لديوان المظالم وأهم خدماته، بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن تفاصيل المنصة.

منصة معين الإلكترونية ديوان المظالم في السعودية هو ديوان مخصص للفصل في قضايا محددة وتحقيق العدالة المنشودة، ويعمل النظام أيضا على الرقابة القضائية على الإجراءات الإدارية والدعاوى الموجهة.

وديوان المظالم هيئة قضائية مستقلة مرتبطة مباشرة بالكيان الملكي، ويضم الديوان 16 محكمة منتشرة في جميع مناطق المملكة، وحدد المرسوم الملكي رقم م / 3 لسنة 2014، الذي ينص على نظام المرافعات في ديوان المظالم واختصاصات الديوان ومهامه بالتفصيل.

توفر بوابة معين كافة الخدمات الإلكترونية لديوان المظالم وفق سياسة مجلس القضاء الإداري، وقد تم رفع جميع الدعاوى والدعاوى لدى الديوان بشكل إلكتروني يمكن من خلاله تسجيل الاستفسارات ورفع القضايا الإدارية عبر خطوات محددة.

التسجيل في نظام معين ديوان المظالم

يمكن التسجيل في نظام إلكتروني معين كمستخدم جديد من خلال الخطوات التالية:

ادخل إلى بوابة ديوان المظالم الإلكترونية "من هنا".

اختر أيقونة منصة محددة.

اختر الخدمات القضائية من القائمة الموضحة.

اضغط على خيار هل أنت مستخدم جديد.

اختر نوع المستخدم ونوع هويته ورقمها وتاريخ الميلاد.

أدخل رمز التحقق الموجود في الصورة وانقر فوق تسجيل.

يمكن الدخول إلى نظام المؤين الإلكتروني والاستفادة من الخدمات التي يقدمها ديوان المظالم مما يلغي الحاجة إلى الذهاب إلى المكتب لتوفير الوقت وتسهيل العديد من الخدمات المختلفة للأفراد، والدخول في نظام معين "من هنا".