مطالبة بالإبلاغ عن المخالفين

سلطة الطاقة تصدر بيانًا بشأن سعر الكهرباء المباعة من المولدات التجارية

غلاف المولدات الكهربائية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في قطاع غزّو، مساء يوم الخميس، بيانًا حول احتساب سعر الكيلو وات للساعة المباعة للمواطنين من كهرباء المولدات التجارية عن شهر نوفمبر الجاري.

وأكّدت في بيانها، على ما تم التوافق عليه بين الحكومة وممثلي أصحاب المولدات حول سعر الكيلو وات للساعة من الكهرباء المباعة من المولدات التجارية، استنادًا لنظام ترخيص المولدات التجارية، مُشيرةً إلى أنّ آلية الاحتساب هي بالكيلووات/ساعة فقط، وعليه يمنع الاستناد إلى أيّ وحدة أخرى

ولفتت إلى أنّه يتم احتساب قيمة استهلاك الكهرباء عن شهر نوفمبر 2020 م بقيمة 2.5 شيكل كحد أقصى لكل كيلووات/ساعة فقط على شكل سلفة، إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة المشتركة لدراسة السعر النهائي.

ودعت أصحاب المولدات القائمة إلى الانتهاء من تصويب أوضاعهم طبقاً لنظام ترخيص المولدات قبل تاريخ 31/12/2020 ، مُوضحةً أنّه لن يُسمح بوجود أيّ شبكات غير مرخصة بعد هذا التاريخ حرصاً على السلامة العامة.

كما طالبت المواطنين بالإبلاغ عن أيّ مخالفة لما ورد أعلاه من خلال رقم الواتساب المعلن على موقع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وهو 00970593606550 سلطة الطاقة والموارد الطبيعية