الكشف عن شبكة تزوير مستندات وشيكات وأوراق نقدية بغزة

المباحث
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت مديرية المباحث العامة بغزة، مباحث غزة، قسم مباحث الرمال، مساء يوم لاجمعة، أنها كشفت عن شبكة تعمل بتزوير المستندات الرسمية والشيكات والنقود المزورة بفئاتها المتعددة.

وأفاد رئيس قسم مباحث الرمال النقيب يونس عوض، بأنه تم العمل بمضمون شكوى المواطن (أ.ف* والتي مفادها قيام مجهول بتصريف شيكات مزورة باسمه تتضمن مبالغ كبيرة. 

وأشار إلى أنه بعد التحري وعمليات البحث وجمع المعلومات وردت معلومة تفيد بقيام المدعو (ن.س) بمحاولة تصريف شيكات مزورة على أحد التجار بمكتبة بمنطقة السرايا بمدينة غزة. 

وأوضح أنه على الفور تم التوجه للمكتب المذكور وضبط المدعو (ن.س) وتم ضبط بحوزته ثلاثة شيكات مزورة باسم المشتكي (أ.ف)، حيث وبالتحقيق معه اعترف على حصوله على الشيكات المزورة من المدعو (م.ك) من سكان مدينة غزة. 

ونوَّه إلى أنه تم عمل عدة كمائن للأخير حيث تم استدراجه وضبطه وبالتحقيق معه حول الشيكات المزورة أفاد بقيامه بتزويرها بالاشتراك مع المدعو (ع.ت) من سكان شارع الجلاء بغزة. 

وأكد على أنه تم استصدار إذن من النيابة بتفتيش منزل المدعو (ع.ت)، حيث تم تفتيش المنزل وضبط عدد 8 طابعات و4 أجهزة لابتوب تستخدم بعمليات التزوير وطباعة الأوراق النقدية المزورة، بالإضافة لضبط مكبس حراري ليزر ومكن وأدوات أخرى تستخدم بعمليات التزوير، مع العلم بأنه تم ضبط المدعو (ع.ت) واستكمال التحقيقات معه من مباحث الرمال. 

وبدوره، أشار مدير مباحث غزة المقدم غسان الرواغ، إلى انه تم إحالة جميع المتهمين والمضبوطات بهذه القضية لمفتش تحقيق شرطة الرمال لاستكمال باقي الإجراءات بحقهم. 

وشدد على أن مباحث غزة بكافة أقسامها تعمل ليل نهار من خلال ضباط وأفراد المباحث المنتشرين في كل المناطق لتوفير الأمن للمواطنين، مؤكدًا على متابعته اليومية لشكاوي المواطنين التي تستقبلها أقسام المباحث العامة.