تميمة بافارية ورداء أحمر وراء تتويج الأهلي الأفريقي

حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الأهلي المصري، لقب دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام 7 سنوات، شهدت بعض المحاولات التي باءت بالفشل في نهايتها.

وتغلب الأهلي على غريمه الزمالك (2-1)، أمس الجمعة، في نهائي دوري الأبطال، ليتوج باللقب التاسع في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في البطولة.

تتويج الأهلي، أتبعه العملاق الألماني بايرن ميونخ بتهنئة حارة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مشيرًا إلى انتظار رؤيته في كأس العالم للأندية، الذي سيقام في فبراير/شباط 2021.
 
تميمة بافارية

تنزيل (19).jpg

 
منذ بداية القرن الـ 21، بات الفريق البافاري بمثابة تميمة حظ الأهلي في دوري الأبطال، وهو ما جعل معظم جماهير المارد الأحمر تثق في قدرة فريقها على قنص اللقب هذا العام.

الفريق الألماني تُوج بـ 6 ألقاب على مدار تاريخه في البطولة الأوروبية، 3 منها جاءت في القرن الـ 21 بداية من عام 2001.
 
وكلما حاز بايرن ميونخ على اللقب الأوروبي في القرن الحالي، تمكن الأهلي في الموسم ذاته من اعتلاء عرش القارة السمراء.
 
واستطاع الأهلي أن يتوج بطلًا لأفريقيا في آخر 3 تتويجات للبايرن باللقب الأوروبي أعوام 2001، 2013 و2020.
 
وبهذه التميمة، لم يفشل الأهلي مطلقًا في نيل اللقب كلما تُوج بايرن بطلًا لأوروبا في آخر 20 عامًا على الأقل، ليصبح البافاري بمثابة التميمة المضمونة للعملاق المصري.
 
ورغم ذلك، لم يتوقف الأهلي عن رفع الأميرة الأفريقية عاليًا حال فشل بايرن في صيد اللقب الأوروبي، بل استطاع بطل القارة السمراء التتويج 7 مرات منذ بداية القرن الحالي.

أصحاب الرداء الأحمر

تنزيل (20).jpg


ولم تتزامن تتويجات بايرن فحسب مع انتصارات الأهلي الأفريقية، بل هناك رابط آخر بين العملاق المصري والفرق التي ترتدي مثله القميص الأحمر.

فمنذ بداية القرن الـ 21، فاز الأهلي بـ 6 ألقاب من أصل 7، كلما توج فريق يرتدي القميص الأحمر بطلًا لأوروبا.

وبدأت هذه المفارقة مع تتويج بايرن عام 2001، فيما أمضى الأهلي طريق تتويجاته عامي 2005 و2008، اللذين شهدا تتويج ليفربول ومانشستر يونايتد صاحبي القميص الأحمر.

كما أن عام 2006، شهد فوز الأهلي أيضًا باللقب بالتزامن مع تتويج برشلونة، الذي يكتسي اللونين الأحمر والأزرق.

وفي 2013 و2020، كان بايرن "الأحمر" الذي صاحب تتويجات الأهلي الأفريقية، فيما كان عام 2012 الاستثناء الوحيد، حيث فاز الأخير باللقب بالتزامن مع تتويج تشيلسي "الأزرق" به على حساب الفريق البافاري.