موعد مباراة الأهلي أمام الفرق المشاركة المتأهلين في كأس العالم للأندية 2020

كأس العالم للأندية 2020
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تمكن نادي الأهلي من التأهل إلى بطولة كأس العالم من للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا على غريمه الزمالك في مباراة نارية انتهت بنتيجة 1-2 لصالح النادي الأهلي.

ومن المقرر أن تستضيف قطر المتأهلين في مونديال الأندية من بداية شهر فبراير لعام2021 حتى الحادي عشر من فبراير من العام نفسه.

ويعتبر نادي الأهلي رابع المتأهلين بعد أن سبقه كل من الدحيل القطري ممثلا عن دولة قطر المستضيفة للمونديال، وبايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأوكلاندسيتي النيوزيلندي بطل دوري ابطال أوقيانوسية.

وحقق فريق الأهلي أهم نتائجه في مونديال 2006 باليابان بعدما أحرز المركز الثالث في البطولة.

وسيخوض نادي الأهلي في الدور ربع النهائي مواجهة مع الفريق الفائز في مباراة افتتاح المونديال سواء كان فريق الدحيل القطري أو أو أوكلاند سيتي.

ومن الجدير ذكره أن مباراة الافتتاح في بطولة كأس العالم للأندية ستقام بين فريقي الدحيل وأوكلاند سيتي ليصل الفائز فيها إلى الدور ربع النهائي.

وكان من المقرر أن يبدأ المونديال في ديسمبر من العام الجاري لكنها تأجلت بقرار من الفيفا إلى فبراير القادم بسبب تأخر حسم مجموعة من البطولات القارية للأندية نتيجة تفشي جائجة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وتفشي الإصابات بالفيروس.

وخلال شهرين من الآن سيتم حسم المقاعد المتبقية من مونديال الأندية، حيث تبقى 3 اتحادات قارية وهي قارة آسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والوسطى.