مع اقتراب دخوله البيت الأبيض

إصابة الرئيس الأمريكي الجديد بايدن بكسرٍ في قدمه وترامب يُعقِّب على الحدث

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن الفريق الطبي الخاص بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن تعرضه لكسرٍ في قدمه اليمنى، حيث من المقرر أنّ ينتعل حذاءً طبّيًا، بعد أنّ نُقل الرجل البالغ من العمر 78 عامًا إلى الطبيب إثر انزلاقه أثناء اللعب مع كلبه.

ومن المقرّر أنّ يؤدّي بايدن اليمين الدستوريّة في 20 كانون الثاني/يناير، ليُصبح بذلك الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة. وأصيب بايدن بالأمس أثناء اللعب مع "ميجور"، أحد كلبيه، وهما من فصيلة الراعي الألماني (جيرمن شيبرد).

وتحدّث الطبيب الشخصي لبايدن، كيفن أوكونور، عن "إلتواء في القدم اليمنى"، قائلاً: "إنّ صور الأشعّة السينيّة لم تكشف عن وجود أيّ "كسرٍ واضح"، لكنّ يتعيّن عليه إجراء فحص إضافي بالأشعّة المقطعيّة".

وبحسب ما أورده أوكونور في بيان لاحق أصدره مكتب بايدن، فإنّ هذا الفحص الإضافي أكّد وجود كسر صغير للغاية في منتصف قدم بايدن، مُضيفًا أنّ بايدن بحاجة على الأرجح إلى انتعال حذاء طبّي على مدى أسابيع عدّة.

بدوره، علَّق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على الأنباء المتداولة بشأن أن الرئيس المنتخب جو بايدن كسرت قدمه بعد التواء كاحله خلال لعبه مع كلبه "ميجر".

وقال ترامب، في تغريدة على موقع "تويتر"، بعدما شارك مقطع فيديو يظهر بايدن وهو يتوجه لسيارة وتبدو عليه آثار الإصابة "أتمنى لك الشفاء العاجل".