قوات الاحتلال تهدم منزلاً قيد الإنشاء وتردم بئراً في الخليل

هدم
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، بهدم أساسات منزل قيد الإنشاء وردمت بئراً في واد الشرق بجبل الجمجمة في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المُحتلة.

وذكرت مصادر محلية في الخليل، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت واد الشرق بجبل الجمجمة الواقع بين بلدتي حلحول وسعير شمال الخليل، وردمت بئراً لتجميع مياه الأمطار، تعود ملكيتهما للمواطن حمدي عبيدو.

وأشارت إلى أنّ مئات المستوطنين قدموا خلال الأشهر الماضية في حافلات، واعتلوا جبل الجمجمة المطل على الشارع الاستيطاني رقم (60) ورفعوا أعلامهم عليه وأطلقوا هتافات عنصرية معادية للعرب، تدعو للاستيلاء على أراضي الجبل المذكور المملوكة لمواطنين من الخليل.

وبدوره، قال رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب، في تصريح صحفي: "إنّ سلطات الاحتلال تتبادل الأدوار مع مستوطنيها وتدفعهم للسيطرة على واد الشرق وقمة هذا الجبل المرتفعة والمطلة على بلدتي حلحول وسعير والعديد من المناطق الأخرى بالمحافظة، لتفتيت المحافظة إلى أجزاء.

وأوضح أنّ بلدية حلحول بالتعاون مع بلدية سعير عملت على تأهيل الطريق المؤدية للجبل لتسهيل وصول المواطنين والمزارعين إلى أراضيهم وفلاحتها واستصلاحها، وأنّ البلديات على استعداد لتوفير ما أمكن لتثبيت المواطنين في أراضيهم المهدده بالسرقة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.