بيان شجب صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين بخصوص الاعتداء على محامي

نقابة المحامين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم الإثنين، الاعتداء الهمجي على محامي، والذي اقترفته أيدي عصابة برداء الشرطة الفلسطينية التي وجدت لتحمي المواطن وأمنه وكرامته، وفق بيانٍ للنقابة.

وقالت نقابة المحامين في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، "نُعبر عن فخرنا بجهاز الشرطة الفلسطينية الذي دأب على تربية أفراده على الانضباط والأخلاق ومساعدة الناس وحماية كرامة المواطن تستهجن وتستنكر أن يخرج من هذا الجهاز ومن بين صفوفه من اتخذوا من بزة الشرف الشرطية وسيلة لتفريغ سلوكياتهم الإجرامية".

وأضاف البيان: "إنّ ما مارسته العصابة التي لا نتشرف ولا يتشرف جهاز الشرطة بها بحق الزميل لهو امتهان لكرامته ومساس خطير بآدميته يستدعي المحاسبة والمحاكمة وإنزال أقصى العقوبات بحق مرتكبي الاعتداء ومن باب أولى عزلهم فوراً من وظائفهم وزجهم في السجن".

وتابع: "مجلس النقابة يتابع هذا الموضوع منذ صبيحة اليوم وقام بمخاطبة قائد جهاز الشرطة وتقدم بشكاوى لدى القضاء والنيابة العسكرية من أجل إحالة المعتدين فوراً للقضاء المختص وإنزال أقصى العقوبات بحقهم".

وأردف: "إننا على ثقة بأنّ قائد الشرطة والاستخبارات والقضاء العسكري لا يمكن لهم أن يقبلوا بإهانة أي فلسطيني على يد العساكر الفلسطينيون ولا يرضون بأنّ يُذبح القانون بيد الجهة المكلفة بإنفاذه وصون كرامة الناس، وعليه نطالب كل المسؤولين بالوقوف على مسؤولياتهم ومعاقبة المعتدين، وسيتابع مجلس النقابة هذا الاعتداء حتى ينال الجناة عقابهم".