التنمية تكشف تفاصيل تقديم المساعدات لمحجوري "كورونا" داخل البيوت بغزة

مقر وزارة التنمية الاجتماعية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، عن تفاصيل حول تقديم المساعدات لمحجوري جائحة "كورونا" داخل البيوت في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الوزارة فور تلقيها كشف من وزارة الداخلية حول أسماء المواطنين المحجورين تقوم بإرسالها إلى لجان التنمية في الميدان من أجل المتابعة.

وأوضحت خلال تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أنه من خلال طواقم الوزارة بالميدان تسعى للتأكد من وجود مواطنين محجورين بالبيت وعدد الأفراد داخله، منوهة إلى أن ما يتوفر في مخزون الوزارة يتم توزيعه فورًا على المواطنين المحجورين.

ودعت المواطنين إلى التحلي بالصبر وعدم إلقاء اللوم حال حجرهم لمدة يوم أو يومين وإعطاء الوزارة الفرصة للوصول إليهم حال توفر المساعدات، مؤكدة على أن الوزارة تتواصل مع مؤسسات دولية لتقديم الدعم والمساعدة لكافة المواطنين خلال فترة حجرهم وتوفير ما يلزم من قوت يومهم.

وأشارت إلى أن الوزارة وصلت إلى حوالي 14.000 أسرة من المحجورين داخل البيت، وتم تقديم كافة المساعدات لهم والدعم اللازم فترة الحجر، إضافة للأشخاص التي يتم حجرهم في مراكز أخرى.

وأفادت بأنها تعد كشوفات بشكل يومي مع مؤسسات إغاثية أخرى، وحال عدم الوصول للمواطنين يتم إرسال كشوفات إلى الشركاء ومن ثم يقومون بعمل اللازم.

وأوضحت أن أي تأخير في تقديم المساعدة سببه رغبة المؤسسات المساعدة بايصالها بنفسها من خلال طواقمها بالميدان، مؤكدة لكافة المواطنين الذين لم نصل لهم حتى اللحظة، على أن سبب التأخر انتظار الوزارة وصول المساعدات من الجهات المانحة وبالتالي سيتم توفير كافة احتياجاتكم في الوقت القريب.