دوري ابطال اوروبا

بالصور : ميلان يفوز على منشنجلادباخ ويحيي اماله للتاهل

حجم الخط

وكالة خبر

حقق إنتر ميلان فوزًا مهمًا على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما بملعب بوروسيا بارك، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أحرز أهداف الإنتر كل من ماتيو دارميان (17) وروميلو لوكاكو "هدفين" (64 و73)، فيما سجل الحسن بليا هدفي بوروسيا مونشنجلادباخ (45 و76).

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الأخير في المجموعة الثانية، ويحيي آماله في التأهل لدور الـ16، بينما يتجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 8 نقاط في صدارة المجموعة.

بينما يتساوى شاختار دونيتسك وريال مدريد في المركزين الثاني والثالث برصيد 7 نقاط، ليتأجل حسم تذكرتي التأهل إلى الجولة السادسة والأخيرة.

بداية مثيرة

إنتر بدأ المباراة باحثًا عن تسجيل الأول، وفي الدقيقة الخامسة حصل لاوتارو على فرصة مزدوجة بعد عرضية دارميان، سددها لاوتارو لترتطم بقدم يانتشكي مدافع بوروسيا.

وفي الدقيقة 17، افتتح دارميان أهداف اللقاء، بعد تمريرة من جاليارديني في الناحية اليمنى، توغل منها الأول ليطلق تسديدة قوية مرت من بين قدمي الحارس سومير لتسكن الشباك.

وأهدر لاوتارو انفرادا صريحا بالمرمى في الدقيقة 33، بعد تمريرة سحرية من لوكاكو، إلا أن الدفاع الألماني أبعدها قبل أن ترتد إلى لاوتارو مجددًا ويطلق قذيفة تألق الحارس في إبعادها.

أول فرص أصحاب الأرض جاءت بالدقيقة 35، بعدما أطلق ستيفان لاينير تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس هاندانوفيتش، لترتد للناحية اليسرى لكرامر الذي مرر كرة عرضية قابلها ستيندل برأسية استقرت بين يدي سمير.

وكاد تورام مهاجم مونشنجلادباخ أن يخادع هاندانوفيتش بفرصة جديدة، بعدما سدد الفرنسي تسديدة قوية ضربت بقدم سكرينيار وأبعدها الحارس بصعوبة وبأطراف أصابعه بعيدًا عن مرماه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، تمكن الحسن بليا من تعديل النتيجة لمونشنجلادباخ، بعد عرضية متقنة من الناحية اليمنى من لازارو قابلها بليا برأسية في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية تمامًا.

شوط الأهداف

وفي الشوط الثاني، وقف القائم بجوار مونشنجلادباخ، بعدما أطلق لاوتارو مارتينيز مهاجم الإنتر، قذيفة صاروخية ظل الحارس سومير في مكانه يشاهدها وهي تضرب القائم لتحرمه من تسجيل هدف ثانٍ للنيراتزوري.

وتمكن لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني للإنتر بالدقيقة 64، بعد تمريرة من وسط الملعب من بروزوفيتش، استلمها لوكاكو وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى في شباك سومير.

وفي الدقيقة 73، أحرز لوكاكو هدفه الشخصي الثاني والثالث للإنتر في اللقاء، بعد تمريرة طولية من سانشيز إلى حكيمي في الجهة اليمنى، الذي مرر للوكاكو داخل المنطقة ليسدد الكرة في الشباك.

عودة بليا

وقلص بليا النتيجة لمونشنجلادباخ بالدقيقة 75، بعد تمريرة من بين المدافعين وصلت لبليا الذي انطلق وتوغل داخل المنطقة ليسدد الكرة على يمين هاندانوفيتش في الشباك.  

وأهدر يونج أخطر فرص اللقاء، بعدما انطلق سانشيز من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية ضربت المدافع ومرت من أمام المرمى لتجد يونج الذي فشل في وضع الكرة بالشباك رغم كونه أمام خط المرمى.

وأحرز بليا الهدف الثالث له ولفريقه بالدقيقة 83، إلا أن حكم اللقاء عاد لتقنية الفيديو ليلغي الهدف بداعي وجود إمبولو في موقف تسلل وتداخل مع الحارس.

بالصور : ميلان يفوز على منشنجلادباخ ويحيي اماله للتاهل
بالصور : ميلان يفوز على منشنجلادباخ ويحيي اماله للتاهل
بالصور : ميلان يفوز على منشنجلادباخ ويحيي اماله للتاهل