كاس مصر

بالصور : الاهلي يتخطى الاتحاد السكندري ويصل لنهائي الكاس

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الأهلي بطاقة التأهل للدور النهائي لبطولة كأس مصر، بعد فوز مثير على الاتحاد السكندري، بنتيجة (2-1) مساء يوم الثلاثاء، على ستاد السويس الجديد.

تقدم الاتحاد بهدف الإيفواري رزاق سيسيه في الدقيقة (35)، وتعادل محمد مجدي "أفشة" للأهلي في الدقيقة (72)، ثم أحرز حمدي فتحي هدف الفوز في الدقيقة (89).

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد هذا الفوز وضرب موعداً يوم السبت المقبل مع طلائع الجيش، بينما ودع الاتحاد بقيادة مدربه حسام حسن منافسات البطولة.

المباراة في مجملها جاءت حافلة بالندية حتى اللحظات الأخيرة، واستلهم الأهلي روح التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك، وقلب الطاولة على زعيم الثغر الذي قدم عرضا جيدا.

بدأت المباراة بإيقاع سريع خاصة أن الاتحاد لعب بالضغط العالي على دفاع الأهلي منذ الدقيقة الأولى، وحاول إفساد بناء الهجمات الأهلاوية، وسقط أكثر من لاعب بالفريق الأحمر نتيجة الإلتحامات القوية مثل حسين الشحات وعلي معلول.

وكانت المحاولة الأولى من نصيب الاتحاد بعرضية خطيرة أبعدها الدفاع الأهلاوي، بينما نجح المارد الأحمر في امتصاص حماس لاعبي الاتحاد، وسنحت محاولة عن طريق حسين الشحات ولكن السيد سالم أبعد الكرة ببراعة

وأضاع مروان محسن فرصة سهلة بانفراد صريح وسدد فوق العارضة بغرابة، وقبلها مرر معلول كرة عرضية لم يستغلها الفريق الأحمر، بينما طالب معلول بضربة جزاء لسقوطه، ولكن الاتحاد واصل الهجوم المعاكس خاصة عن طريق كريم يحيى الظهير الأيمن.

وتقدم زعيم الثغر في الدقيقة (35) عن طريق رزاق سيسيه، من تمريرة سحرية من مروان عطية، وأودعها اللاعب الإيفواري باقتدار في مرمى محمد الشناوي.

وحاول الأهلي الرد سريعا بمحاولة محمد مجدي "أفشة"، ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع، وأمسك الحارس عماد السيد كرة عرضية، وخرج الشوط الأول بالتقدم السكندري (1-0).

وأشرك الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الثنائي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، على حساب جيرالدو ومروان محسن مع بداية الشوط الثاني.

وأضاع طاهر محاولة قريبة للأهلي من كرة عرضية سددها فوق العارضة، ورد سيسيه بانطلاقة سريعة وتمريرة عرضية لم يستغلها كريم ممدوح، الذي أرسل عرضية أبعدها دفاع القلعة الحمراء.

وأمسك عماد السيد تسديدة صلاح محسن السهلة، ووجه السولية ضربة رأس سهلة أيضا في يد حارس الاتحاد، وحصل رزاق سيسيه على ضربة جزاء بعد سقوطه عقب إلتحام من أيمن أشرف، ولكن الحكم تراجع بعد مراجعة حكم الفيديو واحتسبها خطأ خارج منطقة الجزاء.

وأهدر طاهر ضربة رأس بجوار القائم، ونال كريم يحيى بطاقة صفراء للاعتراض، وأوقف ياسر إبراهيم انطلاقة السيد سالم، ونجح أفشة بالدقيقة (72) في تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس عماد السيد.

ودفع الاتحاد بمحمود رزق على حساب كريم يحيى، ونال محمد هاني بطاقة صفراء للخشونة ضد سيسيه، كما حصل محمد عطوة على بطاقة صفراء بعد إلتحام عنيف ضد الشحات، وعلت تسديدة السولية فوق العارضة، ونال عماد السيد بطاقة صفراء للاعتراض.

ودفع الاتحاد بعبد الغني محمد بدلاً من عمار حمدي في الدقيقة (84)، وأوقف الاتحاد كرة سريعة من أفشة، ثم سجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة (89) عن طريق حمدي فتحي، بضربة رأس من كرة عرضية متقنة من حسين الشحات.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع، وتصدى عماد السيد لتسديدة قوية من محمد هاني، بينما أشرك الأهلي رامي ربيعة على حساب أفشة، ودفع الاتحاد بثلاث تغييرات دفعة واحدة، كما شارك كهربا في اللحظات الأخيرة على حساب الشحات.

وحاول الاتحاد السكندري إرسال كرات طولية في اللحظات الأخيرة، وأضاع كهربا محاولة سريعة، كما أرسل السيد سالم عرضية خطيرة تحولت لركنية، ثم أبعدها الدفاع الأهلاوي وخرج اللقاء بفوز المارد الأحمر (2-1).

بالصور : الاهلي يتخطى الاتحاد السكندري ويصل لنهائي الكاس
بالصور : الاهلي يتخطى الاتحاد السكندري ويصل لنهائي الكاس
بالصور : الاهلي يتخطى الاتحاد السكندري ويصل لنهائي الكاس