فارس العرب تختتم مرحلة التدريب من مشروع "التمكين الاقتصادي للنساء المتضررات ".

12169926_482667445244462_1686622217_o
حجم الخط

اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية مرحلة تدريب النساء اللواتي تم اختيارهم  ضمن المرحلة الاولى لمشروع  "التمكين الاقتصادي للنساء المتضررات من الحرب في قطاع غزة" بتمويل من مكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الامريكية  العامة في القدس.

 حيث حضر الاختتام السيد/عصام مطر ممثل مكتب القنصلية الامريكية في غزة ،والسيد /زهير ماضي نائب رئيس مؤسسة فارس العرب ،وطاقم عمل المشروع  .

 حيث يهدف التدريب الى تطوير قدرات النساء المشاركات ضمن المشروع في مجال ادارة المشاريع الصغيرة واعداد دراسة الجدوى والتسويق وذلك لتمكينهم من ادارة مشاريعهم في المستقبل، حيث سيتم من خلال التدريب اختيار أفضل خمسة مشاريع مدرة للدخل ومنحهم تمويل يمكنهم من تطوير اعمالهم.

واعرب "مطر" عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل طاقم المشروع وادارة مؤسسة فارس العرب لمساهمتها في نجاح التدريب وإعداد نساء رياديات قادرات على ادارة مشاريعهم ، واستمع مطر للمقترحات والافكار التطويرية التي تم تنفيذها من قبل المشاركات  لمشاريعهم الحالية .

حيث كانت أجواء المنافسة بين النساء المشاركات للحصول على المنحة  واضحة من خلال خطط المشاريع التي تم تطويرها وتسليمها ،علما بان المشاريع المقدمة سيتم تقييمها من قبل لجنة من مؤسسة فارس العرب و مكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الامريكية  العامة في غزة  لضمان تحقيق معايير النزاهة والشفافية ، بحيث سيتم اختيار المشاريع الأكثر جدوى واستدامة عند توزيع المنحة .

وعبرت المشاركات عن سعادتهم من التدريب الذى ساعدهن على كتابة المشاريع وتزويدهن بالمهارات اللازمة لإدارة مشاريعهن الخاصة .والتي عملن على تطويرها خلال التدريب ، متمنيين إختيارهم للمرحلة الثانية لمساعدتهم في تطوير مشاريعهم الحالية بشكل مناسب .

وفى ختام التدريب تم توزيع الشهادات على المشاركات في التدريب ،وشكرت مؤسسة فارس العرب مكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الامريكية  العامة في القدس على دعمها للمشروع متمنيين استمرار التعاون بينهما بمشاريع مستقبلية اخرى .