إسرائيل تُعزز أسطولها البحري لحماية الغاز في البحر المتوسط

اسطول بحري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أنّ "إسرائيل" عززت أسطولها البحري "شيلد" أكثرسفنها الحربية تطوراً، وذلك عقب اغتيال العالم النووي الإيراني محسن زادة.

وتسلمت "إسرائيل" أكثر سفنها الحربية تطوراً ووصفت السفينة "شيلد"  بأنّها حصن أمان لمنصات الغاز في البحر المتوسط.

والسفينة من طراز "ساعر-6" ورست في ميناء حيفا، ومن المقرر وصول 3 سفن من نفس الطراز العام المقبل ليرتفع عدد سفن الصواريخ التي تنشرها البحرية "الإسرائيلية" إلى 15 سفينة.

وبخلاف سفن الصواريخ "الإسرائيلية" السابقة، ستكون السفينة "ساعر-6" مزودة بقدرات إلكترونية لإعتراض صواريخ "كروز" وكذلك نسخة بحرية من منظومة القبة الحديدية لإسقاط الصواريخ.

وبيّن مسؤول كبير بالبحرية أنّ هذه القدرات احترازية في مواجهة صواريخ "ياخونت" سوفيتية الصنع وصواريخ إيرانية أخرى تعتقد "إسرائيل" أنّها جزء من ترسانة الأسلحة لدى حزب الله.

بدوره، أوضح الرئيس "الإسرائيلي" رئيوفين ريفلين، خلال مراسم تسلم السفينة في الميناء، أنّ الاكتشاف السار لحقول الغاز قبالة ساحل "إسرائيل" جعل من الضروري وضع خطة توفر غطاء حماية.

وترى البحرية "الإسرائيلية" في حزب الله اللبناني خطراً على حقول الغاز، خاصةً بعد أن توعدت طهران بالرد على مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

وترغب "إسرائيل" في حماية حقول الغاز الطبيعي البحرية القريبة من لبنان الذي تجري معه محادثات حدود بحرية بوساطة أميركية لكنها لم تُثمر شيء حتى الآن.

المصدر: سكاي نيوز عربية