اشتيّة يؤكد على متانة العلاقات الأخوية الفلسطينية المصرية

اشتية وسفير مصر لدى فلسطين طارق طايل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، بمكتبه في مدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى دولة فلسطين طارق طايل، لمناسبة تسلمه مهام عمله.

وأطلع اشتية، السفير طايل على صورة المستجدات السياسية والاقتصادية، متمنيًا له التوفيق في مهامه، ووضعه.

وأكّد اشتية، في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء، على متانة العلاقات الأخوية الفلسطينية المصرية، معربًا عن تقدير القيادة الفلسطينية للدور الهام الذي تقوم به مصر في رعاية المصالحة الفلسطينية ودعم القضية الفلسطينية.

وأشاد بالاجتماع المميز الذي جمع سيادة الرئيس محمود عباس مع نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة مؤخرًا، لافتًا إلى أنّ الاجتماع عكس الانسجام بين المواقف الفلسطينية المصرية ووحدة الرؤية لمواجهة المرحلة المقبلة وتحدياتها.

وناقش اشتية مع السفير المصري إمكانية تعزيز الجهد الدولي لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة، والتي تشمل التزامات تنتهكها "إسرائيل" بالبناء الاستيطاني والاقتحامات المتكررة للمدن والقرى والمخيمات، وحصار قطاع غزة وعزل القدس وغيرها.

من جانبه، شدّد السفير المصري، على وقوف بلاده حكومةً وشعبًا إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل التحرر والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، واستمرارها برعاية جهود المصالحة الفلسطينية وتقريب وجهات النظر ما بين الدول العربية.