وقف صلاة الجمعة والجماعة في مساجد قطاع غزة بسبب تفشّي "كورونا"

الأوقاف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عن وقف صلوات الجمعة والجماعة في كافة مساجد محافظات القطاع، ابتداءً من فجر يوم السبت 5 ديسمبر عام 2020م، حتى إشعارٍ آخر.

وأوضحت الأوقاف في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة منه، أن هذا القرار جاء بناءً على مستجدات المرحلة الحالية بسبب تطور الحالة الوبائية وتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، وفي ظل الإجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا.

وقالت: "سيتم رفع الآذان في أوقاته المعلومة، مع التزام المؤذنين بالمناداة "صلوا في بيوتكم" عقب الانتهاء من ألفاظ الأذان كاملة".

وأضافت: "ويُسمح استثناءً بصلاة الجماعة في المسجد للإمام والمؤذن فقط، لإبقاء الشعيرة قائمة بأقل عدد ممكن مقبولاً شرعًا، مع التأكيد على ضرورة التزامهم بالإجراءات الوقائية خلال إقامة الشعيرة".

ودعت المواطنين إلى أداء صلاة الجماعة في البيوت، والمحافظة على قنوت النوازل في الصلوات المفروضة، والالتزام بالتعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصة حفاظًا على سلامتهم، والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للحاجة الحقيقية.

وأكّدت على ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة من الواجبات الشرعية، محذرةً أنّ مخالفتها، هي مخالفة شرعية تستوجب العقوبة والزجر.